Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

 IGEntity - IGovernerEntityBredCru

كيانات المحافظة
banner

 IGEntity - IMainDetails

مديرية التنظيم والادارة
11 مارس 2018

عنوان المديرية

ش عطية أحمد عطية - خلف مجمع المحاكم

البريد الالكترونى

esma3leya@caoa.gov.eg 

  التليفون
06/43220718 - 064/3215467
  الفاكس
0643220718
  المدير
  • أ/صلاح على محمد حفناوى

                                  

  الوكلاء
  1. أ/عبير محمد عبد العاطى

                                                                                                                                
     

                                                                             

بيانات مدير مديرية التنظيم والاداره

 

الاســـــــــــم / صلاح على محمد حفناوى

 

تاريخ المــيلاد / 2/11/1965

 

الديانـــــــــــــــه / مسلم

 

الدرجــــــــــــــه  / مدير عام

 

رقم القــــــــــــرار /  165 لعام 2016  

 
تاريخ شغل المنصب / 30/8/2018

المؤهل الدراسى / ليسانس حقوق









 
الوكلاء
عبير محمد عبد العاطــــى
الاســــــمعبير محمد عبد العاطــــى
الوظيفـــــةوكيل مديرية التنظيم والادارة(ندبا)
الدرجـــــةالاولى
المؤهـــــــلبكالوريوس تجارة محاسبة
 العنــــــوان9 شارع حموده – الزيتون - القاهرة
تاريخ الميــــلاد3/8/1975
الديانــــــةمسلم
رقم القــــرار   189   لسنة 2017
مصدر القـــراررئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة
تاريخ شغل المنصب
12
/11/2017




قرار انشاء مديريات التنظيم والادارة
 

قرار
رئيس جمهورية مصر العربية
رقم 937 لسنة 1974
بإنشاء مديريات شئون العاملين بالمحافظات
-----

قـــــــرر :

قرار انشاء مديريات التنظيم والادارة 

 

 قرار

رئيس جمهورية مصر العربية

رقم 937 لسنة 1974

بإنشاء مديريات شئون العاملين بالمحافظات

-----

رئيس الجمهورية

بعد الاطلاع علي الدستور :

وعلي القانون رقم 58 لسنة 1971 بشأن العاملين المدنيين بالدولة ،

وعلي القانون رقم 124 لسنة 1960 بنظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية،

وعلي القانون رقم 118 لسنة 1964 بإنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ،

----------------------

 

قـــــــرر :

 

مادة 1 - تنشأ في كل محافظة مديرية لشئون العاملين تتبع المحافظة وتتولي التخطيط والإشراف والتوجيه والإشراف والتوجيه والمتابعة بالنسبة لكل ما يتعلق بشئون العاملين المدنيين وتنفيذ قوانين الخدمة المدنية في دائرة المحافظة ، كما تتولى التوجيه والتنسيق بين وحدات شئون العاملين الموجودة في المحافظة والمدن والقري ومديريات الخدمات وفروعها الموجودة داخل نطاقها ، بما يحقق رفع مستوي كفاءة الخدمة والتكامل بينها جميعاً وذلك في ضوء القوانيــن المعمول بها وكذلك التوجيهات الفنية التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الشأن .

 

مادة 2 - تختص مديرية شئون العاملين بالمحافظة في سبيل تحقيق أغراضها بما يأتي :-

 

القيام بالدراسات والبحوث في مجالات الخدمة المدنية في ضوء الظروف البيئية المحلية واقتراح السياسات والخطط الخطط اللازمة في هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد اعتمادها من السلطة المختصة وإصدار التعليمات اللازمة لهذا التنفيذ الي جميع وحدات شئون العاملين في دائرة المحافظة .

دراسة وسائل تحسين أسلوب العمل المتبع في وحدات شئون العاملين لرفع مستوي كفاءتها علي مستوي المحافظة ، وبما يحقق أشرافها علي حسن تنفيذ قوانين الخدمة المدنية ويكفل التنسيق والتكامل بين الوحدات المختلفة القائمة علي تنفيذها .

استخلاص المبادئ العامة من الفتوى التي تصدر في شئون العاملين والعمل علي نشرها علي الجهات المختصة ومتابعة تنفيذها .

مسك سجل الإحصاء الوظيفي علي مستوي المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتنظيمات والوظائف التي تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وبميزانية الوظائف اللازمة لها .

تلقي شكاوي العاملين ودراستها وتحليلها والعمل علي تلافي أسباب الشكوى بما يحقق العدالة بين المواطنين وكذلك اقتراح الحلول المناسبة لها طبقا للقانون والسياسات المعمول بها واقتراح التعديلات اللازمة علي سياسات شئون الخدمة المدنية .

أعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الأجهزة الموجودة في إطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المختصة .

وصف وترتيب الوظائف وأعداد مشروع موازنة الوظائف ومتابعة تنفيذها طبقاً لتعليمات وزارة المالية والقرارات التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الشأن .

الأشراف علي توزيع الأفراد في الحالات التي تستدعي ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتوزيع القوي العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة في المحافظة واستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل .

متابعة أعمال وحدات شئون العاملين المختلفة في دائرة المحافظة للتأكد من حسن تطبيقها لنظم العمل التي تضعها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك ترفع للمحافظ لإتخاذ ما يراه بشأنها .

مادة 3 - يصدر بتكوين البناء التنظيمي " لمديريات شئون العاملين " بالمحافظات قرار من وزيــــــر الدولـــة للحكـــم المحلــي والتنظيمــــات الشعبيـــة بعـــد آخـــذ رآي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

 

مادة 4 - يكون شغل وظائف مديري مديريات شئون العاملين بالمحافظات ووكلائها بقرار من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاتفاق مع المحافظ المختص وتدرج فئات وظائفهم بموازنة الجهاز .

ويكون تعيين ونقل باقي العاملين بهذه المديريات بقرار من المحافظ المختص .

 

مادة 5 - ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره ،

 

صدر برئاسة الجمهورية في 25 جمادي الأول سنة 1394 ( 16 يونيه سنة 1974 )

 

مادة 1 - تنشأ في كل محافظة مديرية لشئون العاملين تتبع المحافظة وتتولي التخطيط والإشراف والتوجيه والمتابعة بالنسبة لكل ما يتعلق بشئون العاملين المدنيين وتنفيذ قوانين الخدمة المدنية في دائرة المحافظة ، كما تتولى التوجيه والتنسيق بين وحدات شئون العاملين الموجودة في المحافظة والمدن والقري ومديريات الخدمات وفروعها الموجودة داخل نطاقها ، بما يحقق رفع مستوي كفاءة الخدمة والتكامل بينها جميعاً وذلك في ضوء القوانيــن المعمول بها وكذلك التوجيهات الفنية التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الشأن .

مادة 2 - تختص مديرية شئون العاملين بالمحافظة في سبيل تحقيق أغراضها بما يأتي :-

  1. القيام بالدراسات والبحوث في مجالات الخدمة المدنية في ضوء الظروف البيئية المحلية واقتراح السياسات والخطط الخطط اللازمة في هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد اعتمادها من السلطة المختصة وإصدار التعليمات اللازمة لهذا التنفيذ الي جميع وحدات شئون العاملين في دائرة المحافظة .
  1. دراسة وسائل تحسين أسلوب العمل المتبع في وحدات شئون العاملين لرفع مستوي كفاءتها علي مستوي المحافظة ، وبما يحقق أشرافها علي حسن تنفيذ قوانين الخدمة المدنية ويكفل التنسيق والتكامل بين الوحدات المختلفة القائمة علي تنفيذها .
  2. استخلاص المبادئ العامة من الفتوى التي تصدر في شئون العاملين والعمل علي نشرها علي الجهات المختصة ومتابعة تنفيذها .
  3. مسك سجل الإحصاء الوظيفي علي مستوي المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتنظيمات والوظائف التي تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وبميزانية الوظائف اللازمة لها .
  4. تلقي شكاوي العاملين ودراستها وتحليلها والعمل علي تلافي أسباب الشكوى بما يحقق العدالة بين المواطنين وكذلك اقتراح الحلول المناسبة لها طبقا للقانون والسياسات المعمول بها واقتراح التعديلات اللازمة علي سياسات شئون الخدمة المدنية .
  5. أعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الأجهزة الموجودة في إطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المختصة .
  6. وصف وترتيب الوظائف وأعداد مشروع موازنة الوظائف ومتابعة تنفيذها طبقاً لتعليمات وزارة المالية والقرارات التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الشأن .
  7. الأشراف علي توزيع الأفراد في الحالات التي تستدعي ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتوزيع القوي العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة في المحافظة واستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل .
  8. متابعة أعمال وحدات شئون العاملين المختلفة في دائرة المحافظة للتأكد من حسن تطبيقها لنظم العمل التي تضعها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك ترفع للمحافظ لإتخاذ ما يراه بشأنها .

مادة 3 - يصدر بتكوين البناء التنظيمي " لمديريات شئون العاملين " بالمحافظات قرار من وزيــــــر الدولـــة للحكـــم المحلــي والتنظيمــــات الشعبيـــة بعـــد آخـــذ رآي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

مادة 4 - يكون شغل وظائف مديري مديريات شئون العاملين بالمحافظات ووكلائها بقرار من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاتفاق مع المحافظ المختص وتدرج فئات وظائفهم بموازنة الجهاز .
ويكون تعيين ونقل باقي العاملين بهذه المديريات بقرار من المحافظ المختص .

مادة 5 - ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره ،

صدر برئاسة الجمهورية في 25 جمادي الأول سنة 1394 ( 16 يونيه سنة 1974 )

 

 

 

 

 

 

 

مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار

تم إنشاء مركز المعلومات بجامعة الأزهر بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 627 لسنة 1981 ويتبع مباشرة فضيلة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة

 

تقوم فلسفة مركز المعلومات على الترابط والتكامل بين جميع إداراته حيث تتولى إدارة المعلومات و الإحصاء تجميع البيانات الإحصائية , بينما تقوم إدارة الحاسب الآلي بميكنة التطبيقات الإدارية ( شئون العاملين – الأجور – التدريب – صيانة الأجهزة ) , وتعمل إدارة دعم اتخاذ القرار على معالجة البيانات و تحليلها وإيجاد البدائل المختلفة , بينما تقوم إدارة المكتبات بعمليات التوثيق و عمل الأدلة بأنشطة الجامعة , وتتولى إدارة النشر القيام بنشر أخبار الجامعة المعلوماتية بما يحقق في النهاية أهداف المركز باعتباره الركيزة الأساسية لهذه الثروة المعلوماتية بالجامعة .

 

أهمية مراكز المعلومات..والقرارات المنظمة لها

 

نظراً لأهمية البيانات والمعلومات فـي ترشيد اتخـاذ القرارات فقد صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 627 لسنة 1981 بشأن إنشاء مراكز المعلومات والتوثيق في الأجهزة الإدارية للدولة والهيئات العامة والمحافظات. كما صدر كتاب دوري للجهـاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 49 لسنة 1981 في هذا الخصوص ونظراً لحدوث عدة تطورات تكنـولوجيـة أدت إلى انتشار أجهزة الحاسـبات الآليـة والتوسـع فـي اسـتخدامها فـي العشــر سنوات الأخيرة فقـد صدر كتاب دوري الجهاز رقم 10 لسنة 1992 بشــأن تنظيم مراكــز المعلومـات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار بما يكفل أن تتضمن الهياكل التنظيمية لهذه المراكز تنظيمات وأنشطة تعكس التطورات التكنولوجية سالفة الإشــارة إليها..ويتبع رئيس المصلحة تبعية مباشرة

وتضمن الكتاب الدوري ما يلي

في المادة الأولـى : إنشاء مركز المعلومات ضمن الهيكل التنظيمي

للوحدة وتبعيته المباشرة لرئيسها.

في المادة الثانية : تم تحديد الهدف من مركز المعلومات والتوثيـق ودعم اتخاذ القرار

 

أهداف المركز

 

تجميع البيانات والمعلومات التي تخدم أهداف الوحدة سواء من داخلها أو من خارجها وتسجيل وتحليل وتنظيم وفهرسة وتوثيق هذه المعلومات والبيانات وتحديثها وتعديلها أولاً بأول حتى يتسنى لنا المساهمة في سرعة اتخاذ القرار.

 

في المادة الثالثة : تم تحديد تقسيم مركز المعلومات والتوثيق ودعم إتخاذ القرار في الإدارات الآتية :

1. دعم اتخاذ القرار.

2. المعلومات والإحصاء.

3. الحاسبات.

4. النشر.

5. المكتبات.

 

تقوم فلسفة مركز المعلومات على الترابط والتكامل بين جميع إداراته حيث تتولى إدارة المعلومات الإحصاء تجميع البيانات الإحصائية، بينما تقوم إدارة الحاسب الآلي بمعالجة هذه البيانات للوصول إلى معلومات،وتعمل إدارة دعم اتخاذ القرار على تحليلها وإيجاد البدائل المختلفة، بينما تقوم إدارة المكتبات بعمليات التوثيق للمعلومات،وتتولى إدارة النشر القيام بنشر هذه الثروة المعلوماتية بما يحقق في النهاية أهداف المركز باعتباره الركيزة الأساسية لهذه الثروة المعلوماتية بالجامعة.

 

اختصاصات المديريه

 

 

الاختصاصات الآتية طبقا لقرار ( 648 لسنة 1999) وجارى تحديث الاختصاصات طبقا للقرارات المعدلة التي  صدرت بعد ذلك

  • القيام بالدراسات والبحوث في مجالات الخدمة المدنية في ضوء ظروف البيئة المحلية واقتراح السياسات والخطط اللازمة في هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد مراجعه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واعتمادها من السلطة المختصة وإصدار التعليمات اللازمة لهذا التنفيذ إلى جميع وحدات شئون العاملين في دائرة المحافظة.
  • دراسة وسائل تحسين أسلوب العمل المتبع في وحدات شئون العاملين لرفع مستوى كفاءتها على مستوى المحافظة .
  • تجميع المبادىء العامة من الفتاوى التي تصدر في شئون العاملين والعمل على نشرها على الجهات المختصة ومتابعة تنفيذها .
  • مسك سجل الإحصاء الوظيفي على مستوى المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتظلمات والوظائف التي تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وبميزانية الوظائف اللازمة لها وإخطار مركز المعلومات بالجهاز بها .
  • تلقى شكاوى العاملين ودراستها وتحليلها والعمل على تلاقى اسباب الشكوى واقتراح الحلول المناسبة لها .
  • إعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الأجهزة الموجودة في إطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المختصة .
  • وصف وترتيب الوظائف وإعداد مشروع موازنة الوظائف ومتابعة تنفيذها طبقا لتعليمات وزارة المالية والقرارات التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واعتمادها من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .
  • الإشراف على توزيع الأفراد في الحالات التي تستدعى ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتوزيع القوى العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة في المحافظة واستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل .
  • متابعة أعمال وحدات شئون العاملين المختلفة في دائرة المحافظة والتأكد من حسن تطبيقها لنظم العمل التي تضمها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك لاتخاذ ما يراه بشأنها .
  • حصر الاحتياجات التدريبية ووضع سياسة وخطط وبرامج التنفيذ والإشراف على تنفيذها بمراعاة التنفيذ المحددة فيها والتنسيق مع أجهزة التدريب وعرض خطط تمويلها على الجهاز

 

اولا  :  مجال الخدمة المدنية  

1 -      الرد على الاستفسارات الواردة من مديريات الخدمات وديوان عام المحافظة والأجهزة  الادارية التابعة من خلال أحكام القانون رقم 47 لسنة 1978 وفى ضوء المبادىء المستقره للخدمة المدنية .

2 -      دراسة وبحث الشكاوى التي ترد للمديرية والرد عليها .

3 -      مراجعة محاضر لجان شئون العاملين بالديوان العام ومديريات الخدمات والتأكد من تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها والمبادىء المستقره فى هذا المجال والتحقق من عدم وجود مخالفات .

4 -      عقد لقاءات مع مديرى شئون العاملين بصفه منتظمة ( ربع سنوية ) .

5 -      نشر الكتب الدورية الصادرة عن الجهاز وفتاوى مجلس الدولة ومتابعة تنفيذها اولا بأول .

6 -      مراجعة القرارات الخاصة بالترقيات والعلاوات التشجيعية والتسويات على مستوى المحافظة ومديريات الخدمات .

7 -      مراجعة محاضر لجان التظلمات لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة .

ثانيا   :   مجال التفتيش  

1 -         اجراء التفتيش الدوري والمفاجىء على أعمال شئون العاملين بمديريات الخدمات والديوان العام والاجهزة الادارية التابعة للتحقق من تنفيذ القوانين واللوائح المعمول بها .

2 -      متابعة تنفيذ ماانتهت اليه تقارير التفتيش من توصيات مع ضرورة تحديد أسماء الجهات التي سيتم متابعتها شهريا .

3 -      تلقى الشكاوى وفحصها .

ثالثا  :   مجال تخطيط القوى العاملة

1 -      حصر المستحقين لحوافز العلميين من أعضاء نقابة المهن العلميه 0

2 -      حصر العماله المؤقته المتواجده بمديريات الخدمات 0

3 -      مايستجد من أعمال فى هذا المجال فى ضوء توجيهات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

رابعا  :  مجال التطوير وتقييم الاداء

-   المتابعة الميدانية لمراكز أداء الخدمات الجماهيرية داخل نطاق المحافظة والتى أنشئت بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 46 لسنة 2002 وتحديد احتياجاتها والعمل على توفيرها وحل المشكلات التي تواجه المراكز فى تعاملاتها مع الوحدات الادارية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة الدوله للتنمية الادارية فى هذا الصدد مع ضرورة تحديد عدد واسماء مراكز الخدمات التي يتم متابعتها شهريا .

-   تبسيط اجراءات نظم وأساليب العمل بالوحدات الادارية بالمحافظة وتجديد الوحدات الادارية التي يتم اعداد دراسات لتبسيط الاجراءات بها ووضع برنامج زمنى لخطة التنفيذ .

*        مع ضرورة اعداد دراسة لتبسيط الاجراءات لعدد (2) خدمه حكوميه على الاقل سنويا

-   تقيم أداء مديريات الخدمات وذلك من خلال متابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الجهاز بشأن الانضباط الادارى .

-   حصر المواقع التي تحتاج الى تطوير فى حالة وجود اعتمادات لتطوير مواقع الخدمات ووضع برنامج زمنى للتنفيذ .

-    متابعة مواقع الخدمات التي تم تطويرها سابقا فى اطار برنامج تطوير الخدمات الجماهيرية .

-   متابعة مدى الالتزام بتطبيق نماذج الخدمات التي سبق تطويرها والوقوف على أية تعديلات قد تطرأ عليها لتحديثها.

-   متابعة تنفيذ البرامج التدريبيه التي تم اعتمادها لتحسين مستوى الاداء لمقدمى الخدمات الجماهيرية - وذلك بالنسبه للمديريات التي لم تنته من التنفيذ

-   تحديث دليل الخدمات الجماهيرية السابق اعداده بحيث يتضمن كافة التعديلات التي تم ادخالها على نماذج الخدمات التي سبق تطويرها - وموافاة الادارة المركزية لشئون مديريات التنظيم والإدارة بالخدمات التي تم تحديثها .

خامسا   :   مجال التنظيم والترتيب وموازنة الوظائف 

-   متابعة تطوير الهياكل التنظيميه المعتمده من الجهاز لديوان عام المحافظة والوحدات المحليه التابعة لها ومديريات الخدمات .

-   دراسة المقترحات التنظيميه التي ترد من الديوان العام ومديريات الخدمات والوحدات المحلية ( استحداث – اعادة تنظيم – تعديل مسمى -  تعديل تبعيه )

-     تقديم المعونه الفنيه لجميع اجهزة المحافظة فى مجال التنظيم والترتيب.

-     متابعة قرارات رئيس الجهاز والكتب الدورية وتوجيه الوحدات الادارية نحو تنفيذها وتطبيقها.

-   تجميع استمارة الموازنه ( نموذج 5 ) لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات -   تجميع ومراجعة مشروعات الموازنة  للديوان العام ومديريات الخدمات وموافاة الجهاز بها .

-   دراسة مقترحات تمويل الوظائف التي ترد إلى المديرية خلال العام المالى على اساس الضوابط التي يضعها الجهاز وماتتضمنه التأشيرات العامه للموازنة .

-     دراسة حالات نقل العاملين من والى الجهات المختلفة .

-   دراسة استحداث وتعزيز بعض بنود وانواع الباب الاول للموازنة طبقا للقواعد التي تتضمنها التأشيرات العامه للموازنة .

-     دراسة مقترحات استحداث واعادة تقييم بعض الوظائف فى ضوء الضوابط التي يضعها الجهاز 

-      دراسة الاحكام القضائيه وتنفيذها .

-      دراسة اعادة تمويل للوظائف الوارده على سبيل التذكار بموازنة الجهه الطالبة . 

سادسا  :  مجال المعلومات

الإحصاء:  تحديث قواعد البيانات التاليه وارسالها للجهاز ( الادارة المركزية للمعلومات ) على النحو التالى 

-   تحديث قاعدة بيانات العماله والاجور شهريا وترسل للجهاز كل ( 3 ) شهور وفقا للنظام المعمول به فى هذا الشأن .

-         تحديث قاعدة بيانات الابنيه الحكوميه سنويا .

-         تحديث بيانات دليل الوظائف القيادية العليا والاشرافيه (سنويا ) وترسل للجهاز. 

التوثيق والمكتبه

-         تجميع وتنظيم وتبويب القوانين واللوائح

-         تجميع المراجع العلميه والوثائق والنشرات والكتب والمجلات .

-   توفير البيانات والمعلومات اللازمه لاجراء الابحاث التي تجريها المديرية في مجال اعمالها المختلفة ( خدمة مدنية – تخطيط قوى عاملة )  .

النشر

-         اصدار نشرة معلومات دورية ( ربع سنوية ) توضح انجازات المديرية .

الحاسب الالى

تحديث بيانات استمارة موازنة الوظائف ( نموذج 5 ) موزعة على المجموعات النوعية للوظائف على مستوى الوحدات الادارية بالمحافظة سنويا وترسل للجهاز فى الموعد المحدد .

سابعا  :  التدريب

-     حصر الاحتياجات التدريبيه لوحدات الاداره المحليه ومديريات الخدمات ووضع الخطة التدريبيه التي تفى بهذه الاحتياجات وفى ضوء الاعتمادات الماليه المتاحه .

-         إعداد البرامج وتنفيذها على مرحلتين .

-         متابعة وتقييم البرامج .

-         تحديد المدربين واخطارهم بمواعيد المحاضرات .

-   اتخاذ اجراءات اعتماد الصرف وفقا للضوابط المعمول بها وفى ضوء القواعد التي يحددها الكتاب الدورى الذى يصدر فى هذا الشأن سنويا .

-   توزيع الخطة التدريبيه التي يصدرها مركز اعداد القادة على مديريات الخدمات والاجهزة الادارية داخل نطاق المحافظة .

ثامنا  :   مجال الدراسات والبحوث

-   تحديد موضوعات البحوث التي ستقوم المديرية بإعدادها على ان يكون البحث متعلق بمشكلة تعانى منها المحافظة أو الاجهزة التابعة لها

-   ان تتضمن خطة هذا العام ( 2007 – 2008 )  اجراء الدراستين الاتيتين وذلك فى ضوء توجيهات السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجهاز وهما : -

تفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين بمديريات الخدمات والاجهزة الادارية داخل نطاق  المحافظة .

قياس درجة رضا المواطنين عن مستوى اداء الخدمــات التي تقدمها لهم مديريات الخدمــــــــات والديوان العام للمحافظة ووحدات الادارة المحلية

 

 

الاختصاصات الآتية طبقا لقرار ( 648 لسنة 1999) وجارى تحديث الاختصاصات طبقا للقرارات المعدلة التي  صدرت بعد ذلك

  • القيام بالدراسات والبحوث في مجالات الخدمة المدنية في ضوء ظروف البيئة المحلية واقتراح السياسات والخطط اللازمة في هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد مراجعه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واعتمادها من السلطة المختصة وإصدار التعليمات اللازمة لهذا التنفيذ إلى جميع وحدات شئون العاملين في دائرة المحافظة.
  • دراسة وسائل تحسين أسلوب العمل المتبع في وحدات شئون العاملين لرفع مستوى كفاءتها على مستوى المحافظة .
  • تجميع المبادىء العامة من الفتاوى التي تصدر في شئون العاملين والعمل على نشرها على الجهات المختصة ومتابعة تنفيذها .
  • مسك سجل الإحصاء الوظيفي على مستوى المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتظلمات والوظائف التي تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وبميزانية الوظائف اللازمة لها وإخطار مركز المعلومات بالجهاز بها .
  • تلقى شكاوى العاملين ودراستها وتحليلها والعمل على تلاقى اسباب الشكوى واقتراح الحلول المناسبة لها .
  • إعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الأجهزة الموجودة في إطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المختصة .
  • وصف وترتيب الوظائف وإعداد مشروع موازنة الوظائف ومتابعة تنفيذها طبقا لتعليمات وزارة المالية والقرارات التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واعتمادها من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .
  • الإشراف على توزيع الأفراد في الحالات التي تستدعى ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتوزيع القوى العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة في المحافظة واستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل .
  • متابعة أعمال وحدات شئون العاملين المختلفة في دائرة المحافظة والتأكد من حسن تطبيقها لنظم العمل التي تضمها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك لاتخاذ ما يراه بشأنها .
  • حصر الاحتياجات التدريبية ووضع سياسة وخطط وبرامج التنفيذ والإشراف على تنفيذها بمراعاة التنفيذ المحددة فيها والتنسيق مع أجهزة التدريب وعرض خطط تمويلها على الجهاز .

 


 

 

انجازات الإدارات

 

مركز التدريب الادارى

بـرامج الخطـة التدريبيـة

التى تم تنفيذها

للعام المـالـى 2018 - 2019

مالبرنــامــج

التاريــخ

1
 

 

برنامج المفاهيم الحديثة لسلامة البيئة

10/2/2019 حتى 17/2/2019
2برنامج فن التعامل مع الجمهور10/2/2019 حتى 17/2/2019
3برنامج اخصائى شئون مالية 10/2/2019 حتى 26/2/2019
4برنامج اخصائى العلاقات العامة 11/2/2019 حتى 24/2/2019
5برنامج المخازن 17/2/2019 حتى 28/2/2019
6برنامج اجراءات الموارد البشرية (2 ) 17/2/2019 حتى 5/3/2019
7برنامج تطوير الوحدات الحكومية 24/2/2019 حتى 7/3/2019
8برنامج اخصائى الشكاوى والتفتيش3/3/2019 حتى 17/3/2019
9برنامج مقاومة السلبية وتنمية الشخصية 10/3/2019 حتى 18/3/2019
10برنامج تنمية مهارات الاشرافية العليا (2)10/3/2019 حتى  28/3/2019
11برنامج أخصائي تخطيط ومتابعة وتقييم الأداء18/3/2019 حتى 27/3/2019
12برنامج أخصائي تدريب19/3/2019 حتى 2/4/2019
13برنامج إجراءات الموارد البشرية إسماعيلية (1)31/3/2019 حتى 16/4 /2019
14برنامج أخصائي شئون قانونية31/3/2019 حتى 17 /4 /2019
15برنامج إدارة المكاتب الحديثة1/4/2019  حتى 15/4/2019
16برنامج إجراءات الموارد البشرية (القنطرة غرب)1/4/2019 حتى 17/4/2019
17برنامج تنمية مهارات الإدارة الاشرافية العليا7/4/2019 حتى 28/4/2019
18برنامج تنمية مهارات الإدارة الاشرافية المتوسطة16/4/2019 حتى 30/4/2019
19برنامج الاستحقاقات والمعاشات21/4/2019 حتى 6/5/2019

 

 

 

 

 

 

  Oval Callout:

         

فى إطار خطة الحاسب الآلي لتحديث قواعد البيانات  بمديريات الخدمات ووحدات الإدارة المحلية قام العاملين بالقسم بالآتي :-

 

  - تم الانتهاء من حصر كافة بيانات العاملين بمديريات الخدمات ووحدات الإدارة المحلية التابعة للمحافظة وتحديد الاجمالى العام لكل مديريه ووحدة محلية

  -وجارى العمل على تحديث بيانات العاملين أول بأول بمراجعة الموقف فى كل مديرية من إنهاء خدمة ووفاة وتسويات وترقية وإجازات خاصة بدون مرتب وأى جديد يطرأ على أى موظف بأى جهة من الجهات التابعة للمحافظة طبقا لاستمارة الموازنة الخاصة بكل جهة والعدد الفعلى بها..    تم متابعة قاعدة العمالة والاجور بمديريات (الطب البيطري – الشباب والرياضة – الديوان العام- التموين – الطرق والنقل- الزراعة- التنظيم والإدارة – القوى العاملة – التضامن الاجتماعي  – الصحة ).

 

• تم متابعة قاعدة العمالة والأجور عن طريق شبكة vpn بمديريات (الطب البيطري – الشباب والرياضة – الديوان العام- التموين – الطرق والنقل- الزراعة- التنظيم والإدارة – القوى العاملة – التضامن الاجتماعي  – الصحة ).

 

• تم تحديث بيانات العاملين عن طريق شبكة vpn بمديريات:- ( مديرية التضامن الاجتماعي – الطب البيطري – الإسكان – م . م الإسماعيلية – الشباب والرياضة – الزراعة – القوى العاملة – كالتالي :( الدرجة المالية – المجموعة النوعية – الإحالة إلى المعاش – حالات الوفاة ) .

•       تم تدقيق بيانات العاملين بمديريات ( مديرية التضامن الاجتماعي – الطب البيطري – الإسكان – م . م الإسماعيلية – الشباب والرياضة – الزراعة – القوى العاملة – كالتالي :( الدرجة المالية – المجموعة النوعية – الإحالة إلى المعاش – حالات الوفاة ) .

  الجدول التالى يوضح العدد الاجمالى لكل جهة على حدة :

 

 

 

 

 

م الجهـــــــــةالعدد الاجمالى
1- م.التنظيم والإدارة 148
2  م.الزراعة 2494
3 م.الطب البيطرى 657
4 م.الطرق والنقل143
5 م.التموين والتجارة616
6 م.الإسكان 322
7م. الصحة 7432
8م. التضامن الاجتماعى 568
9م. القوى العاملة 533
10م. الشباب والرياضة 694
11م.التربية والتعليم والإدارات التابعة لها 28783
12الديوان العام ووحدات الإدارة المحلية التابعة له4577

 

الاحصاء الوظيفى

 

  • بناء على خطة مركز المعلومات ( قسم الإحصاء الوظيفي) تم الانتهاء من تحديث دليل القيادات الإدارية ( ممتازة- عالية – مدير عام ) عن الفترة من 30/6/2018وحتى 1/1/2019.

    -  تم تحديث قطاع التنظيم والإدارة على سرفر المحافظة ونشر برامج الخطة التدريبية للعام المالي 2018/2019.

    - تم تحديث حملة الماجستير والدكتوراه .

    - المشاركة فى استكمال قاعدة العمالة والاجور على شبكة ال VPN .

    - تم الانتهاء من استيفاء نماذج الابنية الحكومية لجميع مديريات الخدمات ووحدات الادارة المحلية .

    - جارى الانتهاء من عمل الاصدار السنوى لقسم الاحصاء الوظيفى والذى يشمل الدرجات المالية والمجموعات الوظيفية لجميع مديريات الخدمات ووحدات الادارة المحلية .

     

     

     

     

     

    Oval Callout:

     

     




    وصف المشكلة :-

          شكوى لوحدات أطباء التابعين لمديرية الصحة موقوف عن عملة بقوة القانون لمدة عشر سنوات اعتبارا من 6/9/2015 وحتى 26/2/2024 مع حرمانه من كامل أجرة لصدور حكم ضده في القضية رقم 50/2015 جنايات عسكري .

    وبعد الطعن على الحكم صدر حكم ببراءة الطبيب مما نسب إليه في القضية سالفة الذكر وتم الإفراج عنه بتاريخ 10/9/2017 وعليه تم تنفيذ قرار الإيقاف رقم 100 لسنة 2016 عند المدة 6/9/2015 حتى 10/9/2017 .

    وتم مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للإفادة بالرأي ن كيفية تسوية مدة الإيقاف من 6/9/2015 حتى 10/9/2017 بالقرار رقم 100/2016 وتسوية المستحقات المالية للطبيب وذلك في ضوء حكم البراءة الصادر لصالحه .

    القيود المؤثرة على المشكلة :-

      1- صدور حكم بالسجن المشدد 10 سنوات ضد الطبيب وبترتب عليه حرمانه من راتبه .

    2- الطعن على حكم السجن المشدد وحصول الطبيب على البراءة وعليه حصول على مستحقاته المالية عن فترة الحبس حتى صدور حكم البراءة لصالحه فى 10/9/2017 .

    3- الرجوع لفتوى قسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة فى 14/6/1973 المنعقد بجلسة 23/4/1973 

    الــرأى :-

         بناء على فتوى اللجنة المنعقدة لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بفتواها فى 14 /6/1973 بجلستها المنعقدة فى 23/4/1973 أن مؤدى نقض الحكم الجنائي الصادر بحبس العامل اعتباره كأن لم يكن لان حكم النقض كاشف وليس منشأ مما يترتب على صدوره إلغاء الحكم الجنائي بأثر رجعى من تاريخ صدوره بالتالي يكون الحبس الذي تم وفقا للحكم الذي الغي بأثر رجعى حبسا احتياطيا .

    شأنه شأن الحبس الاحتياطي الذي يتم خلال فترة المحاكمة الجنائية قبل صدور الحكم الجنائي .

    وعليه في ضوء ما سبق فأن المدة من 6/9/2015 حتى 10/9/2017 تحسب ضمن مدة خدمة الطبيب فى ضوء ان الحكم انتهى ببراءته مما نسب إليه القرار الاتهام .

    ومن ثم فإنه يتم عرض حالته على السلطة المختصة للنظر فى صرف كامل اجره الذى تم حرمانه منه أثناء فترة حبسه .

    وصف المشكلة                                                                                                      

        عدم منح العلاوة الدورية لأحد العاملين بالجهاز الادارى للدولة  من جهة عمله عن عام 1992 محل الشكوى بعد تغيبه لمدة 31 يوما متصلة اجازة مرضية بذات العام وعدم تقدمه لجهة عمله بـــطلب لهذه العلاوة مدة تجاوزت خمسة عشر عام .فهل يجوز صرف هذه العلاوة له بعد مضى أكــثر من خمسة عشر عام على القرار الصادر فى وقتها علما بأن ميعاد استحقاقها عام 1992 .

      * القيود المؤثرة فى المشكلة :-
  1. حصول احد العاملين بالجهاز الادارى للدولة على أجازة لمدة 31 يوما متصلة فى وقت استحقاق العلاوة الدورية عن نفس السنة .
  2. عدم منحه للعلاوة عن نفس ذات السنة التى تغيب فيها مدة متصلة .
  3. تقدمه للحصول على العلاوة بعد مضى اكثر من خمسة عشر عام على  تاريخ استحقاق هذه العلاوة

    رأى الجهاز :-*

    أولا هذا الموضوع سالف الذكر يحكمه نص المادة 374 من القانــــون المدني " يتقــــادم الالتزام بانقضاء خمسة عشر سنة فيما عدا الحالات التى ورد عنها نص فى القانــــون " وفيما عـــــدا الاستثناءات الواردة بالقانون المشار إليه ".

    وعلى ذلك فأن الحق فى العلاوة الدورية للعامل المذكور سالفا يسقط بالتقادم لمضي خمسة عشر سنة مالم يتقدم هو بطلب خلال الفترة أو بطلبات متقطعة خلال مدد التقادم يطالب بها .

     

    وصف المشكلة :-

         شكوى من أحد العاملين بالجهاز الإداري للدولة يتضرر فيها من تثبيته على وظيفة كاتب رابع بالرغم من انه حاصل على مؤهل بكالوريوس كفاية إنتاجية ( أربع سنوات ) .

    القيود المؤثرة على المشكلة :-

      1- تم تعيين هذا العامل على الدرجة الرابعة مكتبية (حاصل على بكالوريوس كفاية إنتاجية ) أربع سنوات .

    2- هذا العامل كان من المعينين(بصناديق حسابات خاصة بالجهة التـــــي يعمل بها ثم تم تثبيته على الدرجة التي عين عليها . 

    الــرأى :-

        أفاد الجهاز بالرأي في شأن هذا العامل الذي تم تثبيته على الدرجة الرابعة (كاتب رابع) ونظـــرا لأنه كان قد تم التعاقد معه سابقا على وظيفية كاتب رابع وذلك على حساب (صناديق وحسابات خاصة ) فإنـــه وفقا لما أستقر عليه الرأي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتعليمات وزارة المالية يكون التثبيت على نفس الوظيفة التي تم التعاقد عليها أول مره علما بان موضوع الســـــادة المعينين على الصنــــــــاديق الخاصة هو محل عرض على مجلس الدولة وذلك بشأن تقنين أوضاعهم الخاصة بالتسوية (النقل – الترقية – الندب وغيرها )

     

    فى مجال إدارة التدريب:

        مراجعة سجلات المتدربين :-

         - تم مراجعة سجلات المتدربين لكلا من المديريات الآتية:-  ( مديرية التربية والتعليم – مديرية الشئون الإجتماعية )..   ورد كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن تحديث سجلات المتدربين وإرسالها ورقيه وعلى  .(CD)

     

    مراجعة الخطط التدريبية :-

          - تم مراجعة الخطط التدريبية لكلا من المديريات الآتية " التربية والتعليم – التنظيم والإدارة – الشئون الصحية – القوى العاملة – الشئون الاجتماعية – الديوان العام " .

    التدريب الداخلي :-  

    - تم تعميم المرحلة الأولى من الخطة التدريبية التي سيتم تنفيذها بمركز التدريب الادارى بالمديرية على جميع الإدارات والأقسام داخل المديرية .

    - تم تلقى الترشيحات الخاصة بالسادة العاملين بالمديرية للتدريب على برامج المرحلة الأولى من الخطة التدريبية التي يتم تنفيذها بمركز التدريب الإدارى بالمديرية وإرسالها للمركز .

     

    الإنجازات التدريبية :-

           تم إرسال الانجازات التدريبية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والإدارة المركزية للتدريب بكلا من :-( مديرية التنظيم والإدارة – مديرية الشئون الإجتماعيه – مديرية التربية والتعليم – مديرية الصحة – مديرية القوى العاملة – ديوان عام المحافظة )..

    التعميم:-  

    تم تعميم خطة مركز خطة مركز أعداد القادة على مديريات الخدمات بالمحافظة والمديريات التي لها خطط تدريبية بكلا من :- (مديرية التنظيم والإدارة – مديرية الشئون الإجتماعيه – مديرية التربية والتعليم – مديرية الصحة – مديرية القوى العاملة – ديوان عام المحافظة - مديرية الشئون الإجتماعيه )

    في مجال الخطط التدريبية :-

    - تم الموافقة السيد الأستاذ / رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على صرف اعتمادات التدريبية لعام 2017-2018

    في متابعة الخطط التدريبية  :-  

    - تم متابعة برنامجي :- الحياكة والتفصيل – صيانة المحمول ضمن البرامج التي تم تنفيذها لعام 2017/2018 الخاصة بمديرية القوى العاملة .

    ثالثا :- في مجال الخطة السنوية للإدارة:-
  • تم أعداد مشروع الخطة السنوية لإدارة التدريب لعام 2018/2019 طبقا للتوقيتات الزمنية خلال العام .

     

    فى مجال الخدمة المدنية:

    - ورد كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن كيفية تسوية مدة إيقــــاف احد الأطباء بمديرية الشئون الصحية وكذا تسوية المستحقات المالية له والمحموم عليه بالسجن المشدد عشر سنوات في القضية جنايات عسكري شمال القاهرة وتم الطعن أمام المحكمة العسكرية العليا للطعون وحكمت حضوريا ببراءة مما نسب إليه وتم الإفراج عنه .

    وحيث ذهبت اللجنــــة بمجلس الدولة بفتواهـــــا إن تؤدى نقض الحكـــــم الجنائي الصادر بحبس العامل اعتباره كان لم يكن لان حكــــم النقض كاشف وليس منشأ مما يترتب عليه صدوره إلغاء الحكم الجنائي بأثر رجعى من تاريخ صدوره .

    -*ورد للمديرية 35 استفسار وشكوى من مديريات الخدمات وديوان عام المحافظة وتم الرد عليها  .

    - ورد للمديرية كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن نماذج تقارير الكفاية وكيفية استيفائها طبقا لقانون الخدمة المدنية وان يحكمه نص المادة 25 والمادة 67 من لائحته التنفيذية وان حتى تاريخه لم يصدر قرار الوزير المختص بالدليل الاسترشادي

    - ورد للمديرية كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن الإفادة عن منح العلاوة الدورية لأحد العاملين في ضوء أن لم يتم منحه العلاوة الدورية نظرا لحصوله على أجازة مرضية لمدة 31 متصلة خلال عام 1992 وعليه ان الحق فى العلاوة الدورية للمذكور يسقط بالتقادم .

      -- ورد للإدارة كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن جواز شغل بعض التخصصات المطلوبة لشغل الوظائف الإشرافية من شاغلي الدرجة الثانيــــة التخصصية بمختلف المجموعات النوعية عن طريق التكليف لسد العجــــــز بأعتباره يأخذ حكم الندب .

    - ورد للإدارة أيضا كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن أمكانية ندب العاملين المثبتين على الصناديق الخاصة بند 2/3 أجور موسميين وإن الموضـوع معروض على مجلس الدولة فى الوقت الحالي .

    - ورد عدد من الاستفسارات والشكاوى من مديريات الخدمات وديوان عـــام المحافظة والوحدات التابعة له .

    فى مجال تخيط قوى عاملة:

    1-المتابعة مع مديرية القوى العاملة والهجرة بالإسماعيلية بشأن دراسة معدلات الأداء والمقررات الوظيفية للمديرية كلها والإدارة المركزية لتخطيط القوى العاملة ووجود بعض الملاحظات التي تبنيت عند مراجعتهم لمشروع الدراســــة والتي تم تصويبها وموافاة الجهاز بها .

    2- المتابعة مع مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية بشأن إعداد دراسة المقررات الوظيفية ومعدلات الأداء للمديرية طرفهم .

    3-التواصل مع مديرية الطب البيطري والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لموافاتهم بكافة البيانات اللازمة بشـــــــأن احتياجات المديرية من الأطباء البيطريين لاستكمال العدد المطلوب من 4000 طبيب بيطري على مستوى الجمهوريــة كطلب الجهاز .

    4- مخاطبة السيد السكرتير العام إدارة خدمة مواطنين بالديوان العام بشأن إيجاد فرص عمل لبعض الأشخاص وبحث الشكاوى والموضوعات الواردة من الأفراد والجهات المختلفة ودراستها والرد عليها .

    5- التواصل مع السيدة الأستاذة / رئيس قطاع وموازنة الوظائف إدارة محلية بالجهاز المركــــزي للتنظيـــم والإدارة القاهرة بشأن الاستفسار عن الحالات ال5% معاقين مرشحين للتعيين ضمن النسبة المقــــررة لمحافظــــة الإسماعيلية وعددهم 16 وكيفية احتساب المدة السابقة لمن تم تعينه في حين ورود النتيجة .

    6-التواصل مع الإدارة المركزية لتخطيط القوى العاملة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن نماذج حجم العمل ومعدلات الأداء للمسميات الوظيفية المقترح الإعلان عنها المديرية .

     

    1- موافاة السيدة الأستاذة / رئيس الإدارة المركزية لتخطيط القوى العاملة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقاهرة

    بالبيانات اللازمة بشأن احتياجات مديرية الطب البيطري لاستكمال العدد المطلــــوب من 4000 طبيب بيطري على مستوى الجمهورية وفقا للفاكس الوارد منهم فى 5/3/2018 .

    2- الرد على مديرية التربية والتعليم بشأن احد العاملين بوظيفة أمين معمل ضمن نسبة 5% معاقيــــن وفقا للإعلان 1 لسنة 2015 بتعيين عدد 5000 وظيفة على مستوى الجمهورية .

    3- المتابعة مع مديرية الشئون الصحية بشأن الطلب المقدم من احد العاملين المعين طرفهـــم ضمن نسبة ال5% معاقين والمتضرر من توزيعه على مكان بعيد عن محل أقامته .

    4- استمرار المتابعة مع مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية بشأن إعداد دراسة المقررات الوظيفيـة ومعدلات الأداء للمديرية طرفهم .

    5-التواصل مع ديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات لتجميع البيانات الخاصة بالعمالة التي تــــم التعاقد معها بعد حظر التعاقد وكذلك كطلب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتكليف الأستاذة مدير المديرية .

    6-التواصل مع مديرية الصحة لموافاتنا بقرارات التعيين وإقرارات استلام العمل لعدد 2 مرشح من ذوى الاحتياجات الخاصة والذين تأجل تسليمهم العمل بسبب عدم مطابقة الكشف الطبي للإعاقة الموجــودة بشهادة التأهيل وفقا لإعلان الجهاز عن 5000 وظيفة على مستوى الجمهورية .

     - التواصل مع جميع مديريات الخدمات بالمحافظة بشأن توجيهات السيدة الدكتورة / وزير التخطيط والمتابعة بإعادة توزيع العاملين بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات التابعة له بما يتفق مع الإحتياجات الفعلية والمقررات الوظيفية ومعدلات الأداء لموافاتنا بقرار تشكيل لجنة مكونة من ثلاث أعضاء العاملين طرفهم بعد موافقة السيد/ المحافظة على المذكرة المعروضة بذلك .

    2- التواصل مع الإدارة المركزية لترتيب وموازنة الوظائف محليات قبلي القناة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة القاهرة على تمويل (عدد5) وظيفة بالدرجة السادسة بمسمى خدمة تمهيدا للإعلان عنها بموازنة المديرية .

    3- عقد اجتماع مع عدد من المديريات التي وردت قرارات تشكيل اللجنة من قبلهم و المنوطة بإعداد دراسة المقررات الوظيفية ومعدلات الأداء بعد إخطارهم بالحضور لمقر المديرية عن طريق إشارة تليفونية للتعرف على أعضاء اللجنة وتسليمهم صورة من النماذج الخاصة بالدراسة وشرح النموذج الخاص بمعدلات الأداء وكيفية إعداده .

    4-التواصل مع الإدارة المركزية لترتيب وموازنة الوظائف والإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن المرشحين للعمل وفقا لقرار الدكتور / رئيس مجلس الوزراء لشغل العامة للمصابين بالعمليات الحربية والأمنية ومصابي الثورة وذويهم واسر الشهداء .

     1- متابعة ومراجعة ما تم انجازه من دراسة المقــررات الوظيفية وتحــــديد معـــدلات الأداء لعدد من الجهات وذلك وفقا لتوجيهات السيدة وزير التخطيط والمتابعة بإعادة توزيع العاملين وفقا للإحتياجات الفعلية والمقررات الوظيفية .

    2- مخاطبة الجهات التابعة من مديريات الخدمات وديوان عـــام المحافظة لموافاتنـــا ببيان العجـــز والفائض من الوظائف التابعة لكل جهة وذلك بناء على توجيهات السيد الوزير/ المحافظ في المجــلس التنفيذي لإجراء عملية أحلال من خلال توزيع العاملين حسب حاجة العمل ومتطلباته داخل كل وحدة

    3- إعداد خطابات  تسلم للسادة مديري الجهات التابعة من مديريات الخدمات وديوان عام المحـافظة لموافاتنا ببيان سرى وشخصي يتم وفقا له توزيع بعض العاملين الوارد أسماؤهم من الجهات الأخـــرى لسد العجز بهم في الجهات التي لديها عجز .

    4- جارى دراسة موضوع إعادة توزيع العمالة بما يتناسب كثافة العمل مع احتياجات كل مديرية وفقا لتوجيهات السيد الوزير المحافظ / خلال المجلس التنفيذي المنعقد بتاريخ 26/9/2018 على أن يــــتم إعادة تأهيل العاملين الذين يمثلون فائض بمديريات الخدمات الواقعة بدائرة المحافظة من خـــــــلال النموذج التي تم موافاة المديريات التي بها فائض بعد العرض على السيد المحافظ متضمنا موافاتنا بأهم الانجازات والأعمال البارزة التي قام بها كل منهم .

    فى مجال ترتيب وموازنة الوظائف:

      بالنسبة للتعزيزات :-

    * دراسة تعزيز بعض البنود والأنواع بموازنة كلا من (الديوان العام  – الطب البيطري –القوى العاملة- الإسكان )  بالباب الأول أجور- حافز تميز – اجر وظيفي .

    بالنسبة لإعادة التعيين :-

    * دراسة إعادة تعيين بعض العاملين لحصولهم على مؤهل أعلى أثناء الخدمة  بالمديريات الآتية:- (القوى العاملة – الطرق والنقل – الصحة  ).

    * دراسة تمويل بعض الدرجات للسادة المعينين بنسبة 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة بموازنة الديوان العام .

    *بالنسبة لتثبيت العقود :-

    دراسة تعديل الشكل التعاقدي للعاملين بكلا من :-  (مديرية الشباب والرياضة –الديوان العام ) .

     بالنسبة للمكلفين :-

    * دراسة عدد (50) وظيفة لبعض السادة المكلفين من قبل وزارة الصحة والسكان وإرسالها للجهاز.

    بالنسبة للنقل :-

    * نقل بعض العاملين من الإسماعيلية إلى جهات مختلفة .

    بالنسبة للأحكام القضائية :-
  • دراسة بعض الأحكام القضائية الصادرة لبعض العاملين فى بدلات مختلفة منها (مياه الشرب والصرف الصحي – عدوى مهندسين زراعيين –الأحكام القضائية  -رصيد الأجازات ).

    بالنسبة للتعزيزات :-

     

    * دراسة تعزيز بعض البنود والأنواع بموازنة كلا من (الديوان العام  – الطب البيطري –القوى العاملة- الإسكان )  بالباب الأول أجور- حافز تميز – اجر وظيفي .

    بالنسبة لإعادة التعيين :-

    * دراسة إعادة تعيين بعض العاملين لحصولهم على مؤهل أعلى أثناء الخدمة  بالمديريات الآتية:- (القوى العاملة – الطرق والنقل – الصحة  ).

    * دراسة تمويل بعض الدرجات للسادة المعينين بنسبة 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة بموازنة الديوان العام .

     الترقيات "

     *  دراسة ترقية جميع العاملين المستحقين بموازنة مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية .

      استمارة الموازنة :-   

        دراسة استمارة الموازنة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية حسب الحالة فى 1/10/2017وارسالها للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

     -دراسة استمارة موازنة الديوان العام بالمحافظة حسب الحالة فى 1/10/2017 وارسالها للجهاز المركزى    للتنظيم والإدارة .

    بالنسبة للتعزيزات :-

     - دراسة تعزيز كلا من  بند حافز التميز لأحد العاملين بالشباب والرياضة  - بند حافز الإثابة بمديرية التضامن الاجتماعي . 

    بالنسبة لإعادة التعيين :-

         * دراسة تمويل إعادة تعيين بعض العاملين  بموازنة المديريات الآتية :-( مديرية الشئون الصحية – ديوان عام المحافظة – مديرية الطب البيطري- مديرية الشباب والرياضة  ).

    بالنسبة للتثبيت  :-

        * دراسة تثبيت بعض العاملين فى كلا من :- ( مديرية التربية والتعليم– الديوان العام) .

    بالنسبة للنقل :-

    *دراسة  نقل بعض العاملين من الإسماعيلية إلى جهات مختلفة .

     

    بالنسبة للشكاوى  :-

    * دراسة شكوى  بعض العاملين من مختلف الجهات وعددهم (4) .

    بالنسبة للتنظيم :-
  • دراسة تطوير الهيكل التنظيمي لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية .

    بالنسبة للتعزيزات :-

    * تعزيز (واحد) بالديوان العام بند حافز أثابه وحافز تعويضي .

    بالنسبة للنقل :-

    *دراسة نقل بعض العاملين من الإسماعيلية إلى جهات عددهم (5) وكذا عدد (4) عاملين بجهات أخرى (الديوان عام _ الشئون الصحية ).

     بالنسبة للتثبيت :-

     *  تثبيت عدد (10) من العاملين بديوان عام محافظة الإسماعيلية وكذا عدد (43) عامل بالشــــــئون الصحية.

    بالنسبة للشكاوى :-

    دراسة عدد من الشكاوى لبعض العاملين من مختلف الجهات لعدد (8) . *

    بالنسبة لإعادة التعيين :-

         *  إعادة تعيين عدد (3) بالشئون الصحية ولذوى الاحتياجات الخاصة وعدد (25) بالديوان العام وعدد (7) بمديرية الطب البيطرى .

    بالنسبة للتمويل :-

     * تمويل عدد (22) وظيفة للمكلفين بالشئون الصحية وتمويل عدد (3) وظيفة بالشباب والرياضة وكذا عدد (1) بمديرية الاسكان .

    *بالنسبة لتثبيت العقود :-

    دراسة تعديل الشكل التعاقدي للعاملين بكلا من :-  (مديرية الشباب والرياضة –الديوان العام ) .

     بالنسبة للمكلفين :-

    * دراسة عدد (50) وظيفة لبعض السادة المكلفين من قبل وزارة الصحة والسكان وإرسالها للجهاز.

    بالنسبة للنقل :-

    * نقل بعض العاملين من الإسماعيلية إلى جهات مختلفة .

    بالنسبة للأحكام القضائية :-
  • دراسة بعض الأحكام القضائية الصادرة لبعض العاملين فى بدلات مختلفة منها (مياه الشرب والصرف الصحي – عدوى مهندسين زراعيين –الأحكام القضائية  -رصيد الأجازات ).

      إدارة التطوير :

        1-تم الانتهاء من عمل الدراسة الخاصة بتبسيط الإجراءات لخدمة التحويل من المدارس الحكومية والمرسلة للجهاز .

     2-تقييم أداء مديرية الشباب والرياضة والإدارات التابعة لها والمراكز والتزامهم بتطبيق الكتب الدورية الصادرة عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

     3- تم تقييم أداء مديرية الطرق والنقل ومشروع الطرق التابع لها والتزامهم بتطبيق بالكتب الدورية .

     4-تم تقييم مديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها والتزامهم بتطبيق الكتب الدورية .

      5- تم تقييم اداء مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها والوحدات والتزامهم بتطبيق الكتب الدورية .

     6-تم متابعة تنفيذ توصيات الخاصة بدراسة  تقييم أداء المستشفيات السابق تقييمها(الجلدية بالشيخ زايد).

     7- تم مخاطبه مراكز المدن والإحياء بشأن إدخال التعديلات على طلب تصريح بتوصيل مرافق للمبنى الجديدة والتصريح بالحفر لإدخال المرافق التالية (مياه –كهرباء –صرف صحي –غاز طبيعي ).

     8-تم الانتهاء من عمل دراسة خاصة بإعداد دليل ارشادى للإجراءات العمل الداخلية للخدمات المقدمة لمديرية التضامن الاجتماعى .

     9-تم موافاة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالنتائج والتوصيات النهائية المرسلة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن دراسة تبسيط إجراءات خدمة البطاقة الذكية .     

    - تم الانتهاء من متابعة تنفيذ الكنب الدورية الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وذلك بمديرية الطب البيطري .

    2- تم الانتهاء من إعداد المذكرة الخاصة بمتابعة الكتب الدورية الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والخاصة بمديرية التموين والتجارة الداخلية.

    3- تم الانتهاء من متابعة مديرية التضامن الاجتماعي والإدارات التابعة لها وذلك من خلال الكتب  الدورية الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

    4-تم عمل الدراسات المطلوبة طبقا للمواعيد المحددة بالخطة وتم إرسالها إلى الجهاز في مواعيدها .

    5-تم الانتهاء من العمل المطلوب من الإدارة بتكليفها بحصر وإرسال البيانات الخاصة بالإجازات بدون مرتب والتعاقدات على صناديق خاصة قبل وبعد الخط لعدد (11) منظمة .

    6- تم الانتهاء من إعادة المتابعة الخاصة بنتائج توصيات مستشفى القنطرة غرب وإعداد مذكرة خاصة بالنتائج وإرسالها للجهاز .

    1- تم متابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتشمل الإحياء ومراكز المدن – مديرية الإسكان والمرافق – مديرية الشئون الصحية والإدارات التابعة لها ).

    2- تم تنفيذ متابعة نماذج الخدمات الحكومية التي سبق تطويرها والوقوف على اى تعديلات قد تطرأ عليها لتحديثها والتأكد من استخدامها وتوافرها بجهات تقديم الخدمة وذلك بكلا من مديرية الإسكان والمرافق – مديرية الشئون الصحية والإدارات التابعة لها .

    3- تم أعداد دراسة الخاصة بتبسيط إجراءات بعض الخدمات المقدمة للجمهور والتي تهدف تبسيط إجراءات الحصول على الخدمة وإزالة كافة المعوقات التي تتعرض أدائها وإيجاد الحلول لها حتى يتسنى للمواطنين الحصول بسهولة ويسر وذلك من خلال مديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها .

    4- يتم حاليا متابعة التوصيات الخاصة بتقييم أداء المستشفى العام بالإسماعيلية .

    - تم متابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتشمل كلا من :-( مديرية التضامن الاجتماعي – مديرية الشباب والرياضة – مديرية القوى العاملة والإدارات التابعة لهم . 

    2- تم متابعة وتنفيذ نماذج الخدمات الجماهيرية التي سبق تطويرها والوقوف على اى تعديلات قد تطرأ عليها لتحديثها والتأكد من استخدامها وتوافرها بجهات تقديم الخدمة وذلك بكلا من :( مديرية التضامن الاجتماعي – مديرية الشباب والرياضة – مديرية القوى العاملة والإدارات التابعة لهم . 

    3- يتم حاليا متابعة الدراسة الخاصة بأعداد دليل إرشادى لإجراءات العمل الداخلية وذلك (بمديرية الطرق والنقل ).

    4- يتم حاليا متابعة الدراسة الخاصة بتقييم أداء المستشفيات والواردة من الجهاز المركزي للتنظيـم والإدارة وذلك( بمستشفى الصدر والعام ).

    5- قد قمنا بتنفيذ الأعمال الخاصة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لجميع العاملين على مسـتوى الهيئات والقطاعات غير الحكومية وتشمل الكهربا – السياحة – الآثار – الاتصالات – هيئة قنـاة السويس – البريد ) وغيرها .

    فى مجال الدراسات والبحوث:

    - تقوم الإدارة بعمل دراسة عن العلاقات العامة ودورها فى إشباع رغبات المواطنين

    -تم الانتهاء من الدراسة وتم تغليفها وتجليدها وإرسالها الى الجهات المختصة .

      - جارى الإعداد لعمل الدراسة الجديدة طبقا للخطة الموضوعة وعنوانها هو:-.

      "دور التليفزيون المحلى فى حل مشاكل المواطنين ورفع مستوى الخدمة للمحافظة ".

      -تم الانتهاء من عمل المقدمة وأهميه الدراسة وأهدافها

     -جارى العمل فى تجميع بيانات عن الفصل الأول من نفس الدراسة وعنوانه :-

     "أهمية التليفزيون فى رسم وتنفيذ السياسة العامة للمحافظة ".

    - تم تجميع بيانات المبحث الأول من نفس الفصل بعنوان " نشأة وتطوير التلفزيون المصري ".

    - تم تجميع بيانات المبحث الثاني من نفس الفصل بعنوان "فكرة إنشاء القناة الرابعة ".

    - تم  الانتهاء من أعداد المبحث الثالث بعنوان "خطوات وخصائص إعداد السياسة العامة للخدمة التلفزيونية

    -تم الانتهاء من المبحث الأول بعنوان "مفهوم ومقومات الإدارة المحلية وطبيعتها ".

     - تم الانتهاء من المبحث الثانى بعنوان " دور التليفزيون الاقليمى وتأثيره على العمل السياسي.

    -تم الانتهاء من  تجميع بيانات الفصل الثانى بعنوان "دور التلفزيون المحلى بالاتصال الجماهيرى .

    -جارى تجميع بيانات  الفصل الثالث بعنوان "خصائص النظام المحلى فى مصر ".

    جارى تجميع بيانات المبحث الثالث بعنوان " إعداد وتنفيذ البرامج التلفزيونية

    - تقوم الإدارة بعمل دراسة جديدة عن دور التلفزيون المحلى في حل مشاكل المواطنين .

    - تم الانتهاء من أعداد الفصل الثالث من نفس الدراسة بعنوان ( خصائص النظام المحلى فى مصر ).

    - تم الانتهاء من المبحث الأول بعنوان (مفهوم ومقومات الإدارة المحلية وطبيعتها ) .

    -تم الانتهاء من المبحث الثاني بعنوان "إشكاليات نظام الحكم المحلى في مصر ".

    -تم الانتهاء من المبحث الثالث بعنوان "النتائج والتوصيات " .

    - الانتهاء من مراجعتها وطبعها وتغليفها وإرسالها إلى الجهات المختصة .

     

    - تقوم الإدارة بعمل دراسة جديدة بعد موافقة الجهاز المركزي عليها بعنوان "أهمية التدريب وأثرة على التنمية البشرية " والذي يهدف إلى التعرف على مفهوم التــــدريب الإداري وأهميته بالنسبـــة للموارد البشرية .

    - التعرف على كيفية تحديد الاحتياجات التدريبية وما هي الأساليب التي تتبع في عملية التدريب المحلى والخارجي والتعرف على مدى واقعيته .

    - تقييم الموقف التدريبي القائم في مجتمع الدراسة من حيث الإمكانيات المتاحة ومدى – كفايتها ومدى اتفاقها مع الاحتياجات التدريبية ومستواهم العلمي والعملي .

    - إبراز دور التدريب في تحسين أداء الموارد البشرية .