Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية يشيد بدور الأجهزة التنفيذية والمشاركة المجتمعية فى التعامل مع أزمة موجة الأمطار الشديدة التى تعرضت لها المحافظة
06 مارس 2019
​أشاد اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية بمستوى الآداء من جميع المسؤلين بالجهاز التنفيذى للمحافظة فى التعامل مع أزمة موجة الأمطار الرعدية الشديدة التى تعرضت لها المحافظة ضمن باقى محافظات الجمهورية فجر الثلاثاء الماضى والتى نجم عنها جدوث تجمعات كثيرة لمياه الأمطار بالعديد من المناطق والطرق والمحاور المرورية والشوارع والميادين بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها كما أثنى المحافظ على الجهود التى بذلت من جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها ومديرى القطاعات والمرافق الخدمية التى تحركت على الفور وبشكل عاجل لتعامل مع الموقف على مدار الساعة ونجحت فى درء الأزمة وازالة جميع آثارها .
كما اشاد المحافظ بجهود واسهامات الشباب والسيدات والمشاركة المجتمعية من المواطنيين من أبناء المحافظة فى التعامل مع موقف سكان بدرومات مساكن الشيخ زايد بحى ثالث والذين تعرضوا لدخول تجمعات مياه الأمطار لمساكنهم وما نتج عن ذلك من أضرار لحقت بهم .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الاسماعيلية بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء سامى علام السكرتير المساعد واللواء أحمد الصحصاح رئيس شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارة لمديريات التضامن الاجتماعى والصحة والاسكان والطرق .
وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة الدروس المستفادة من التعامل مع مياه الأمطار حيث اكد محافظ الاسماعيلية على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية المسبقة والجاهزية التامة للتعامل مع أى شكل من أشكال الأزمات أو الطوارىء بتطبيق مبدأ الاستباق لوقوع الحدث ودرء الأزمة فى حينها وبأسرع وأقل وقت ممكن .
كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع عن تشكيل ثلاث لجان فنية متخصصة لدراسة كافة الجوانب الفنية والوقوف على المسببات الرئيسية لجميع الأضرار الناجمة عن الآثار المترتبة من جراء موجة الأمطار الرعدية الشديدة التى تعرضت لها المحافظة ودراسة جميع حالات أسر المضارين من سكان بدرومات المساكن بحى ثالث والذين تعرضوا لخسائر مادية جراء الأمطار.
وتشمل تشكيل اللجنة الهندسية الأولى برئاسة المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام للمحافظة و تضم فنيين ومتخصصين و أساتذة من كلية الهندسة لتتولى معاينة جميع المساكن والبدرومات التى اضيرت وبيان الحالة الهندسية لها وكيفية معالجتها و إعداد تقرير تفصيلي بالموقف متضمنا الآليات التنفيذية لتلافي تكرارها .
واللجنة الثانية تضم فى عضويتها ممثلى قطاعات الصرف الصحى والكهرباء والطرق وكافة الجهات المعنية وتتولى معالجة كافة الامور فنيا فى اسرع وقت ممكن.
وتتولى اللجنة الثالثة دراسة كافة الاوضاع الاجتماعية للأسر المضارة ووضع حلولا جذرية لمشكلاتهم الاجتماعية وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية الكاملة لهم .