Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

التأكيد على قرار محافظ الاسماعيلية باخلاء العقار رقم 24 بلوك 12 ج خلف مسجد الصالحين بحى ثان من السكان .. بعد انتهاء اللجنة الهندسية الفنية المشكلة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة قناة السويس من معاينة العقار
10 مارس 2019
​أكدت اللجنة الهندسية الفنية المشكلة بقرار اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية من أساتذة كلية الهندسة بجامعة قناة السويس برئاسة الأستاذ الدكتور ابراهيم حسن القرش على قرار محافظ الاسماعيلية الصادر بشأن حتمية اخلاء العقار رقم 24 بلوك 12 ج الكائن خلف مسجد الصالحين بمنطقة حى السلام بدائرة حى ثان من السكان وكذا العقارين الملاصقين لهذا العقار وذلك بعد أن تعرض هذا العقار للميل نتيجة قيام صاحب أحد العقارات المجاورة بالهدم دون الرجوع للادارة الهندسية بالحى واستخراج رخصة هدم .
وقد تم تحرير المحضر اللازم ضد من قام بالهدم وضبطه واحضاره واحالته للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية معه .
وذلك بعد أن أنتهت اللجنة من أعمال المعاينة الكاملة للعقار والعقارين المجاورين له .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذى عقد صباح اليوم بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء سامى علام السكرتير العام المساعد للمحافظة ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية وأحمد شعيب رئيس حى ثان الاسماعيلية .
وقد أوصت اللجنة بعمل رصد مساحى للعقار لرصد الوضع الحالى وأى حركة مستقبلية قد تحدث للعقار والعقارات الملاصقة له يوميا ولمدة اسبوع وذلك بمعرفة كلية الهندسة .
كما أوصت اللجنة بعمل جستين بالموقع لبيان حالة التربة على أن يتم تنفيذ هذه الجسات بمعرفة اللجنة وعلى نفقة مديرية الاسكان .
واستمرار فرض الكردون الأمنى حول العقارات مع تكليف مديرية الأمن باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة .
والتأكيد على الاجراء الخاص الذى قامت به المحافظة بشأن قطع المرافق " مياه – كهرباء – غاز " عن العقار والعقارات الملاصقة له .
واعداد تقرير تفصيلى بالموقف كاملا أسبوعيا بتطور الدراسة للعرض على المحافظ .