Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

​ محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات استقبال فصل الشتاء
13 سبتمبر 2021



المكتب الاعلامى

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماعا لمناقشة ومتابعة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء، والاستعداد لموسم الأمطار والسيول والاضطرابات الجوية.
وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمد الجوهري مساعد مدير الامن، والعميد أسامه كمال المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاث بمدينة الإسماعيلية، ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة، وكافة الجهات المعنية.
وجه محافظ الاسماعيلية، في بداية الاجتماع، التنفيذين بكافة القطاعات الخدمية والمرافق، برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء و مواجهة أي شكل من اشكال تجمعات مياه الامطار و السيول ، والتعامل مع أي موقف طارئ بشكل فورى ، وكذا المضي قدما في مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها مع الآخذ في الاعتبار تلافى أية ملاحظات عما حدث فى الأعوام السابقة..
كما استعرض المحافظ ما تم اتخاذه من اجراءات و استعدادات بكافة القطاعات و مناقشة عدداً من السيناريوهات لإدارة الازمات و الطوارئ في حال وقوع أي حدث او تعرض المحافظة لموجة من موجات الامطار و السيول خلال الفترة القادمة.
وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على جميع المسئولين بسرعة مراجعة ما تم اتخاذه من تدابير و استعدادات لمواجهة أي أزمة، و تحديد آليات التعامل معها واختبار كافة المواقع ومراجعة المعدات والآليات الهندسية والكهربائية، وسرعة الانتهاء من تطهير مخرات السيول وبالوعات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف وتطهير الترع والمصارف وعزل جميع الكوابل الأرضية الخارجة من المحولات بالقطاعات الريفية، مع الآخذ في الاعتبار ضرورة التعامل بالاستباق مع الحدث و ليس رد الفعل.
وفي نهاية الاجتماع، وجه المحافظ بالالتزام بالنوبتجيات في العمل بالقطاعات الخدمية خاصة في ايام العطلات و الراحات و رفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات على مدار ال 24 ساعة و ذلك لسرعة التعامل مع أي أحداث متوقعة في اي وقت.