Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يجتمع بمجلس إدارة الجمعية المشتركة الجديد لبحث مشكلات أرض الجمعيات
13 يناير 2022

اجتمع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الثلاثاء، بمجلس إدارة الجمعية المشتركة للإسكان، لمناقشة مشكلات أرض الجمعيات بحي ثالث الإسماعيلية.
وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، و النائب الدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ، وممثلي الجهات المعنية.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على حرص الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية على سرعة حل مشكلات المواطنين بأرض الجمعيات، والتي استمرت على مدار سنوات طويلة، على ان تكون حلول جذرية ، وبالطرق التي يكفلها القانون حتى لا تتسبب فى مشكلات للاجيال القادمة.
كما وضع المحافظ خارطة طريق لمجلس ادارة الجمعية المشتركة الجديد، لإثبات الجدية في التعاون مع الجهاز التنفيذي لإنهاء مشكلات المنطقة بالكامل في اقرب وقت ممكن، عن طريق سرعة الاجتماع مع أعضاء الجمعيات الفرعية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير موارد مالية عن طريق بيع عدد من قطع الأراضي المتاحة بالمنطقة، تحت اشراف الأجهزة الرقابية ، وبالتعاون مع التخطيط العمراني للمحافظة، مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والالتزام التام بالقانون.
كما تم الاتفاق على حل مشكلة الصرف الصحي بالمنطقة، بشكل عاجل عن طريق عمليات التطهير والملس لمواسير الشبكة الداخلية، بواسطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ، على ان تتحمل الجمعية المشتركة للإسكان ٤٠ بالمئة من التكلفة ، وتتكفل محافظة الإسماعيلية بال ٦٠ ٪الباقية.
وذلك تمهيدا لرفع الأمر لرئيس مجلس الوزراء بعد توفير الجمعية للموارد المالية اللازمة، لعمل شبكة صرف صحى جديدة ، وعقد صيانة دائم مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
كما وجه المحافظ بضرورة عمل ودائع مالية دائمة، بعد جمع حصيلة بيع الأراضي المتبقية للصرف على أعمال الصيانة والانارة العامة، للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة فى الحصول على الخدمات اللازمة بشكل يضمن لهم حياة كريمة.
وأكد المحافظ على سرعة رصف شوارع المنطقة بالكامل فور انتهاء أعمال الصرف الصحي ومياه الشرب، شرط التزام الجمعية بتنفيذ خارطة الطريق وتوفير نصف المبلغ المطلوب لأعمال الرصف ، على ان تتحمل المحافظة النصف الاخر.
كما وجه المحافظ بشكل فورى حي ثالث الإسماعيلية، بسرعة رفع تجمعات القمامة والمخلفات ببعض قطع الأراضي الفضاء، لتوفير الراحة للمواطنين بالمنطقة، مع الرقابة التامة على السيارة التي تقوم بإلقاء المخلفات بتلك الأراضي الفضاء.