Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة لمؤسسة مصر الخير
13 مايو 2022



المكتب الاعلامي

في إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة مصر الخير لدعم المشروعات التنموية بالمناطق الاكثر احتياجا، وقرى المشروع القومي للريف المصري ( حياة كريمة ) .
عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، ظهر يوم الخميس، الاجتماع التنسيقي لمناقشة آليات تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة، والتي تشمل إنشاء وتطوير عدد من المدارس المجتمعية، وتطوير عدد من الحضانات للطفولة المبكرة. بالإضافة إلى تمويل عدد من المشاريع لتوريد دخل بقرى حياة كريمة .
وذلك بحضور مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية ، ونهاد مجدى مدير أول تعليم مجتمعي بمؤسسة مصر الخير ، وسمر لطفي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير لمحافظات القناة ، وممثل فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية .
وخلال الاجتماع ، تمت مناقشة الاماكن المقترحة لإنشاء عدد من المدارس المجتمعية، وعدد من الحضانات بالمحافظة وفقا للمناطق الأكثر احتياجا .
وقد قرر " عصام " تشكيل لجنة من مديريتي التضامن الاجتماعي، و التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، والوحدة المحلية، وممثل من مؤسسة مصر الخير. وذلك لمعاينة الأماكن المقترحة لإنشاء المدارس المجتمعية و الحضانات .
ومن جانبه أكد " عصام " على أنه جارى حصر عدد من المشاريع لتوريد دخل بقرى مبادرة حياة كريمة بالقنطرة شرق .
وكان اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجه بالإسراع في بحث الأماكن المقترحة ، وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المشروعات التنموية التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، من أجل تشجيع الطلاب وأسرهم على الانتظام في التعليم واكتساب مهارات تساعدهم في مجال سوق العمل .