Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية يفتتح المعرض الأول للمجلس الاقتصادى لسيدات الاعمال التابع للغرفة التجارية بنادى الشجرة
15 يناير 2018

​قام اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد وأكرم الشافعى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالمحافظة والعميد وجيه عباس مدير مكتب المحافظ والمهندس محمد الصافى رئيس حى ثان الاسماعيلية ولفيف من القيسادات التنفيذية بالمحافظة وسيدات الأعمال بافتتاح المعرض الاقتصادى الأول للمجلس الاقتصادى لسيدات الاعمال بالاسماعيلية والذى أقيم بنادى الشجرة على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 12 من يناير وحتى الأحد 14 من يناير الجارى بمشاركة74عارضة بالتعاون والتنسيق التام مع الغرفة التجارية بالمحافظة .
والذى تم تنظيمه بمشاركة سيدات الاعمال مجانا و بدون مقابل اسهاما فى رفع العبء والمعاناة عن كاهل المشاركات والذى يعد احد الركائز الاساسية للمجلس ..
ويضم المعرض المنتجات الصغيرة واليدوية لسيدات وفتيات المحافظة .
وقد اشاد محافظ الاسماعيلية بما شهده خلال افتتاح المعرض وأثنى على جهود جميع المشاركات فى المعرض وحسن التنظيم والذى يعد اضافة جديدة وانجاز لدور المرأة الاسماعيلاوية فى خدمة وتنمية المجتمع .
وأكدت الدكتورة دينا ياقوت المنسق العام للمعرض والمشرفة على التنظيم، أن المجلس قرر إقامة أول معرض له من خلال مشاركة عدد من فتيات وسيدات الإسماعيلية اللاتي نجحن في تعلم حرفات يدوية بسيطة تحولهن من طاقة معطلة إلى طاقة منتجة وقامت بالتعرف على منتجاتهن وتوفير مكان لعرض المنتجات الخاصة بهن، رافعة التكلفة الخاصة بمكان العرض حتى يتثنى لهن عرض المنتجات بهامش ربح معقول يحقق لهن الكسب ويجذب أكبر قدر من المواطنين والأهالي ويخلق نوعا من البيع والشراء ويساهم في رفع الترويج للمنتجات بما يخدم المشاركات في المعرض.
وأضافت أن المعرض يشمل العديد من المنتجات المختلفة من مأكولات مصرية وشامية وحلويات شرقية، ومشغولات يدوية تأخذ الطابع المصري والتراث، ومنتجات ملابس، ومفروشات وغيره.
وأشارت " ياقوت" إلى أن المعرض جاء إيمانا من مساندة المرأة التي ترغب في نجاح مشروعها ووضعها على الطريق الصحيح من خلال فتح قنوات شرعية وغير مكلفة ماديا، وفي نفس الوقت يضمن جذب الجمهور للتعريف بمنتجاتهن.
ومن جهته أشار أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية إلى أنه يتم خلال المعرض عرض جميع المنتجات اليدوية الحرفية، وذلك بهدف مساهمة تشغيل الفتيات وتسويق منتجاتهن، وإتاحة فرص تسويق حقيقيه لهن، بحضور ومشاركة عضوات وأعضاء المجلس الإقتصادي، وسيدات الأعمال بالغرفة التجارية، ومشاركة التنفيذيين الشعبيين بالمحاف
ظة