Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

محافظ الاسماعيلية يستقبل نائب وزير الصحة للسكان ويناقشان الآليات التنفيذية لخطة المحافظة لمواجهة القضية السكانية .. وعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للاعلام
24 أبريل 2018
​أكد الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان للسكان ورئيس المجلس القومى للسكان أن الخطة الإستراتيجية للحد من الزيادة السكانية فى مصر تستهدف خفض عدد المواليد فى عدد 12 محافظة، هم الأكثر إنجابًا للأطفال وفق معدلات مرتفعة تخل بآليات الحكومة لخفض المواليد، مشيرًا إلى أن بعض الهيئات الدولية العاملة فى مصر وعدت بتوفير وسائل منع الحمل للقطاع الخاص مدعومة.
اضافة الى إن هناك تحركات من جانب الوزارة لتأمين وجود وسائل منع الحمل فى جميع المحافظات للحد من الزيادة السكانية.
وأشار الى أنه تم عمل خطط سكانية لجميع المحافظات كل محافظة على حده لخفض معدلات النمو السكانية مشيراً إلى أنه تم توزيع 27 خطة للحد من الزيادة السكانية فى جميع المحافظات عن طرق خفض المواليد ورفع معدلات التنمية.
جاء ذلك خلال استقبال اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية للدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة للسكان خلال الزيارة التى قام بها نائب وزير الصحة للاسماعيلية والتى رافقه خلالها الدكتور ياسر جمال مدير الادارة المركزية للمجلس القومى للسكان والمستشار عمرو محسوب نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات رئيس قطاع الاعلام الداخلى وفى حضور الدكتور ناجى الشهاوى وكيل الوزارة رئيس قطاع اعلام القناة ونشوى الطحاوى مقررة فرع المجلس القومى للسكان بالاسماعيلية .
وخلال اللقاء أوضح الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة للسكان أن الوزارة ستقوم بتدشين خطة إعلامية سيتم بثها عبر وسائل الإعلام المختلفة قريباً لمواجهة القضية السكانية بالتليفزيون والراديو و أنه من المستهدف أن يتم خفض معدلات المواليد من 2.6 مليون إلى 2 مليون طفل خلال 24 شهرًا، مشددًا على أن مصر بذلك ستصل إلى الهبة الديمغرافية، والتى تعنى أن يكون 60% من القوى البشرية المجتمعية منتجة، لافتًا إلى أن مصر ستصل إلى هذا المستوى فى 2029 ويرتفع ذلك بشكل كبير فى عام 2040، إذا انخفض معدل الإنجاب الكلى إلى 2.4 طفل لكل سيدة.
وأضاف أن المجلس يعكف علي تكثيف عمله في المرحلة القادمة، ومتابعة المسئولين في المقرات الخاصة بمجلس السكان في المحافظات على أرض الواقع مع المواطنين في المناطق العشوائية والقرى الفقيرة والمناطق الأكثر زيادة في معدل السكان.
وقال أن خطة المجلس تهدف إلى الوصول لجميع فئات المجتمع في أماكن تواجد المواطنين سواء بالمصانع والشركات والهيئات والشباب في الجامعات وطلاب المدارس للتوعية بقضايا السكان المختلفة طبقا لتطبيق الاستراتيجية القومية لضبط السكان 2030.
ومن جهته أشاد محافظ الاسماعيلية بالتعاون المثمر مع المجلس القومى للسكان وجهود المجلس فى مواجهة مشكلات القضية السكانية التى تعتبر من أهم القضايا القومية الكبرى والتحديات التى تواجه استراتيجية التنمية الحقيقية .
وعقب اللقاء توجه نائب وزير الصحة ومرافقوه من القيادات الى المجمع الاعلامى " مركز النيل للاعلام " بمنطقة الشيخ زايد لعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية ومناقشة الآليات التنفيذية للتعامل مع القضية .