Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

بمشاركة 40 من كبر الشركات المتخصصة فى الزراعة محافظ الإسماعيلية يفتتح أكبر معرض زراعى والأول لإحدى كبريات الشركات المتخصصة فى النشر والتوزيع وتنظيم المؤتمرات
07 يوليه 2018
​فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن بذل أقصى الجهود من أجل تشجيع وتنمية القطاع الزراعى من خلال المشروع القومى الكبير لإستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان .
بمشاركة أكثر من 40 شركة من كبريات الشركات المتخصصة فى مجال الزراعة إفتتح اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالمحافظة والمقدم محمد عبد اللطيف نائب المستشار العسكرى للمحافظة وجمع كبير من أعضاء نقابة المهن الزراعية ونقابة الفلاحين وأساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين وفى حضور المهندس ماهر أبوجبل رئيس لجنة تطوير وحماية المهنة بالنقابة العامة للمهن الزراعية وعضو مجلس الادارة والمهندسة فاطمة أنور رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة لللمعرض أكبر معرض زراعى والأول من نوعه تحت أسم " أجرى جرين الإسماعيلية " والذى أستضافته محافظة الاسماعيلية والذى تنظمة أحدى كبريات الشركات المتخصصة فى النشر والتوزيع وتنظيم المؤتمرات بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الزراعة ونقابة المهن الزراعية ونقابة الفلاحين والذى أقيم بفندق " توليب الفرسان " بالإسماعيلية على مدى الفترة من 7 إلى 9 من شهر يوليو الجارى .
ويضم المعرض معروضات لكبرى الشركات المحلية والتى تشمل المستلزمات الزراعية والمخصبا والاسمدة والمبيدات والبذور والشتلات وأحدث ما توصلت إلية تكنولوجيا الزراعة الحديثة من وسائل ومستلزمات الزراعة من أجل نهضة مصر الزراعية .
وخلال إفتتاح المعرض أشاد المحافظ بما شهده من معروضات كما أشاد بجهود جميع المشاركين فى تنظيم المعرض واكد على ان المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا فى تشجيع ودعم جميع مشروعات الإستثمار الزراعى .
كما أكد على إهتمام كافة أجهزة الدولة بدعم القطاع الزراعى وتشجيع الإنتاج والتوسع فى إقامة المزيد من المشروعات الإستثمارية الزراعية التى تساهم فى خلق المزيد من فرص العمل ومواجهة البطالة وتحقيق التنمية الشاملة لمصر .
وجدير بالذكر أنه يقام على هامش المعرض عقد عدة ندوات ارشادية للمزارعين عن تقليم أشجار المانجو وانتاج محصول البطاطس وانتاج ومكافحة أمراض نبات بنجر السكر