Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

خلال اجتماع متابعة المجلس التنفيذى لمحافظة الاسماعيلية اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية يؤكد على .. سرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء وتفعيل دور غرف العمليات والنوبتجيات على مدار الـ 24 ساعة واحكام الرقابة والسيطرة على جميع الأسواق
12 سبتمبر 2018
​أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية على جميع المسؤلين بالجهاز التنفيذى بضرورة الاسراع فى انهاء كافة الاجراءات الخاصة بالاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة تجمعات مياه الأمطار والسيول والتعامل مع أى موقف طارىء .
كما أكد على ضرورة الالتزام بتفعيل دور غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها بمختلف مديريات الخدمات والوحدات المحلية بجميع مستوياتها على مدار الـ 24 ساعة والتركيز على متابعة النوبتجيات وتنظيم دورات تدريبية متخصصة لمنوبى غرف العمليات لرفع كفائتهم فى التعامل مع الأزمات والطورىء.
كما أكد المحافظ على تجهيز فرق للطوارىء بجميع القطاعات الخدمية والمرافق الأساسية " مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء" لمواجهة أى طوارىء وتفعيل دور غرف العمليات فى التعامل مع شكاوى المواطنيين .
جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الاسماعيلية لجلسة الاجتماع الأول لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذى للمحافظة والتى عقدها بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة المهندس والمقدم محمد عبد اللطيف المستشار العسكرى وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .
وذلك لاستعراض ومناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدميو والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ونسب التنفيذ بالاضافة لاستعراض عددا من الملفات والقضايا الجماهيرية .
وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية " مشروعك " حيث بلغ اجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها للشباب بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها 1624 مشروعا باجمالى قروض ميسرة من البنوك الوطنية بلغت قيمتها 110 مليون و820 ألف جنيها ووفرت 4323 فرصة عمل .
وقد أكد المحافظ على ضرورة تقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات لدراسة المشروعات المقدمة للجنة المختصة لاتاحة الفرصة للتوسع فى اقامة تلك المشروعات وخلق المزيد من فرص العمل .
وفيما يتعلق بمتابعة ملف ضبط الأسعار والأسواق أكد " عثمان " على المضى قدما فى تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات و منافذ بيعالسلع الأساسية من أجل احكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء علاوة على التأكد من سلامة كافة المعروضات من السلع ومطابقتها للمواصفات والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال الاستغلال للمواطنيين خلال تلك الفترة ومنع اية تجاوزات من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين .
كما أكد المحافظ على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بالتلاعب بقوت المواطنيين أو المساس بأسعار السلع و لن يسمح بافتعال او خلق أى شكل من أشكال الأزمة مشيرا الى أنه تقرر تشكيل فرق حملات رقابية تضم ممثلى كافة الاجهزة المعنية والأمنية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها علاوة على غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بجميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات لتلقى أى بلاغات أوشكاوى من المواطنيين والتعامل معها بشكل فورى ..
وتابع المحافظ مؤكدا أن سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلية داخل المستودع لا يزيد عن خمسون جنيها فقط لاغير والتوصيل للمنازل بسيارات التوزيع بسعر 55 جنيها فقط .
وعلى جانب آخر تم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لملف المشروع القومى لوزارة الصحة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس " سى" حيث بلغ اجمالى عدد من تم فحصهم على مستوى المحافظة وتوابعها نحو 113 ألف و780حالة وقد تم علاج عدد 15735 حالة وهناك 900 حالة تحت العلاج ولا توجد أى قوائم للانتظار .
وفيما يتعلق بشأن شكاوى المواطنيين وقضاياهم أكد المحافظ على أنه تقرر عقد لقاءات مفتوحة مع المواطنيين بالمراكز والمدن والقرى فى أماكنهم و فى حضور القيادات التنفيذية لمناقشة وبحث المشكلات والقضايا الجماهيرية وشكاوى المواطنيين على الطبيعة ميدانيا للتوصل الى حلول جذرية وبذل أقصى الجهود لتلبية وتحقيق طموحات وآمال المواطنيين فى اطار الامكانيات المتاحة واللوائح والقوانيين .