Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية فى الاسماعيلية ضمن 11 محافظة.
30 نوفمبر 2018
​أعلن اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية أنه تم رفع درجة الاستعداد والانتهاء تماما من تنفيذ كافة الاجراءات واتخاذ التدابير اللازمة والتجهيزات لبدء انطلاق فعاليات تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والتى يتم انطلاق فعالياتها فى المرحلة الثانية اعتبارا من صباح الغد السبت الموافق الأول من شهر ديسمبر بالاسماعيلية وضمن 11 محافظة على مستوى الجمهورية والتى تشمل محافظات كل من البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر.
وذلك فى اطار حرص الحكومة على صحة المواطنين والتوسع فى تنفيذ خطة البرنامج القومى للقضاء على فيروس سى ليشمل طلاب المدارس الثانوى والجامعات.
و من المستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم بمحافظات المرحلة الثانية إلى أكثر من 20 مليون مواطن، من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة و بإجمالى فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.
ومن جهته أكد الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالاسماعيلية أن فرق العمل بالمحافظه موزعة على جميع المراكز الطبية ووحدات طب الاسرة والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الشباب والمديريات بالاضافة الى النقاط الرئيسية للتمركزات .
موضحا أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات والتدابير اللازمة لتنفيذ المبادرة مشيرا الى تجهيز واعدد عدد 318 فريق طبى و116 تمركز و60 وحدة صحية و14مستشفى عام ومركزى و32 مركز شباب ونادى رياضى و17 عيادة منها 9 عيادات متنقلة بالاضافة الى التنسيق والتعاون مع جامعة قناة السويس وهيئة قناة السويس ويتم العمل بالمبادرة طوال الأسبوع بالاضافة الى أيام الجمع و العطلات الرسمية من الساعه ٩ صباحا وحتى ٩ مساءا.