Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

 Itourism - ItourismBredCru

السياحة
الرئيسية السياحة التفاصيل
banner

 Itourism - IMainDetails

رانيا المشاط تتعاقد مع «MCN» للدعاية والترويج السياحي
18 سبتمبر 2018
أعلنت وزارة السياحة عن عقد مؤتمرا صحفيا، الاثنين 8 أكتوبر المقبل، لإعلان عن عدة محاور على رأسها تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية.
 
ويأتي ذلك، في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة والذي يتضمن عدة محاور على رأسها تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال.

وكشفت الوزارة، قيامها بالاستعانة بتحالف مصري- دولي يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة في الترويج لدول سياحية كبرى، ليتولى هذا التحالف ملف الترويج لمصر في الخارج، وذلك لتحقيق ما تطمح إليه مصر في النهوض بهذا القطاع الحيوي ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه عن طريق هذا التحالف ستكون آليات الترويج والتسويق أكثر مرونة، وسيتم الاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحي على حدا، مما يجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، ويساهم في فتح أسواق جديدة.
 

وأوضحت أن الجانب الدولي في هذا التحالف سيمثله شبكة تواصل الشرق الأوسط MCN وهي من أذرع المجموعة العالمية (The Interpublic Group Of Companies Inc. IPG) المتخصصة في مجال الدعاية والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وإدارة الأزمات، والتي نفذت العديد من الحملات الترويجية الناجحة لأكبر العلامات التجارية حول العالم، كما أن لها باعا طويلا ونجاحات عديدة في التسويق السياحي لكثير من الدول والأسواق التي عملت فيها مثل المغرب وإسبانيا واليونان وتايلاند والمكسيك، وتعد شبكة MCN الأكثر انتشارا بتواجدها في أكثر من 120 دولة.

وأوضحت الوزارة، أن الجانب المصري في التحالف تمثله شركة سينرجي، من خلال الشراكة التي تمت بينها وبين شبكة MCN.

جدير بالذكر، أن هذا التحالف، والذي سيتم إدارته من مصر، سيكون له أذرع ترويجية في جميع الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة والواعدة لزيادة الحركة الوافدة منها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل التحالف وعن بعض ملامح خطة الوزارة الترويجية خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم ٨ أكتوبر ٢٠١٨، وسيدعى إليه وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وكانت وزارة السياحة قد عرضت في أكثر من مناسبة بعض ملامح الخطة الترويجية الجديدة لمصر، والتي تتضمن إطلاق الحملة تحت شعار P 2 P "  People 2 People " ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصري وإبداعات شبابه بمختلف المجالات، في الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها، كما ستشمل بشكل أساسي أيضا الترويج لافتتاح للمتحف المصري الكبير تحت شعار "المتحف المصري الكبير ٢٠٢٠ "GEM 2020".
 
وتعمل الوزارة كذلك على صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية، كما ستتضمن الخطة الترويجية للوزارة الدعاية لكل مقصد سياحي على حدي، وذلك  من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد Branding by Destination.