Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 NewsCorner - INewsDetails

​ محافظ الإسماعيلية و رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة يبحثان سبل التعاون لإرثاء الحركة الثقافية بالإسماعيلية
13 سبتمبر 2021


المكتب الإعلامي

إستقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة و السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والدكتور أحمد أمان المنسق العام لمكتبات مصر العامة، وذلك لبحث ومناقشة عددا من المقترحات.
تناول اللقاء بحث الاحتياجات لتفعيل الأنشطة المختلفة بمكتبة مصر العامة بالقنطرة شرق.
من جهته أعلن محافظ الإسماعيلية، عن تقديم اقتراح خلال اللقاء، بتوفير مكان بمدينة فايد لإقامة مكتبة مصر العامة لخدمة المنطقة و توسيع قاعدة المستفيدين من أنشطة و فعاليات مكتبة مصر العامة.
أضاف محافظ الاسماعيلية:" من المقترح أن يكون الموقع متوسطا لمنطقة ذات كثافة سكانية عالية وسهل الوصول إليها، لتعظيم الاستفادة منها، مؤكدا على أن المكتبة سوف تثرى الحركة الثقافية بمدينة فايد، بهدف التوسع في نشر الأنشطة والفعاليات الثقافية، وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من أبناء المحافظة، خاصة في المناطق المحرومة.
و خلال اللقاء، تم استعراض أنشطة و فعاليات مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية خلال الفترة الماضية و كذلك انشطة المكتبة المتنقلة و التي تم افتتاحها في مارس الماضي.
حيث أوضحت أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة، ان المكتبة قدمت عددا كبيرا من الانشطة و الفعاليات لمرتاديها.
تناولت المناقشات، خطة مكتبة مصر العامة خلال الفترة القادمة من خلال التنسيق و الربط بينها و بين مكتبة مصر العامة الرئيسية.
و أشار السفير عبد الرؤوف الريدي أن الزيارة تأتي فى إطار تنفيذ أعمال مبادرة الألف مكتبة التى أتم إطلاقها لإنشاء ١٠٠٠ مكتبة عامة جديدة فى مختلف محافظات الجمهورية، بهدف نشر الفكر التنويرى ومحاربة الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن الصندوق سيدعم مكتبة مصر العامة بفايد بما يلزمها فور الإنتهاء منها بالعديد من الكتب والمجلات والدوريات العلمية وأجهزة الحاسب الآلى، بالاضافة الي انه سيتم تزويدها بمكتبة رقمية ونادى تكنولوجيا المعلومات.
وفي نهاية الزيارة، قام السفير عبد الرووف الريدي و الوفد المرافق له بزيارة ميدانية لموقع مكتبة مصر العامة الجديد بمدينة فايد بمركز و مدينة فايد.