Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

اجتماع تنسيقيّ استعدادًا لتدشين مبادرة "لتسكنوا إليها " بالإسماعيلية
19 سبتمبر 2022



المكتب الإعلاميّ    https://www.facebook.com/e3lam.ism/
١٩ سبتمبر ٢٠٢٢
عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، اجتماعًا تنسيقيًا استعدادًا لتدشين مبادرة "لتسكنوا إليها"، و التي من المقرر انطلاقها بعد غدًا الأربعاء بقصر ثقافة الإسماعيلية، تحت رعاية محافظ الإسماعيلية و بالتعاون مع الأزهر الشريف، و بالتنسيق مع منطقة وعظ الإسماعيلية.
و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، و اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، و اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، و الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الطلاب، و معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ و السلامة العامة المتطورة بمحافظة الإسماعيلية، و مديري المديريات الخدمية بالمحافظة، و رؤساء المراكز و المدن و الأحياء الثلاث، و مديرى العموم بالمحافظة، و ممثلي منطقة الوعظ بالإسماعيلية.
و هي المبادرة التي أطلقها الأزهر الشريف، و تبناها مَجمع البحوث الإسلامية و قطاعاته، و أعلنت عنها منطقة وعظ الإسماعيلية اليوم؛ و ذلك حرصًا على توجيهات السيد الرئيس و تنفيذها للحفاظ على الأسرة المصرية و مكوناتها من ( زوج - زوجة - أبناء).
و خلال الاجتماع تم مناقشة آلية عمل مبادرة "لتسكنوا إليها "، و التي تستهدف الفئة العمرية الشبابية "١٨ : ٤٥"، و الهدف من المبادرة هو الحفاظ على الهُوية المصرية، و الوقوف على العقبات التي تواجه الشباب و الفتيات و تعرقل إتمام عملية الزواج و الحد من المشكلات التي تنتج عن تدخل الأهل.
بالإضافة إلى مبادرة "المخدرات و أثرها السلبي"، و التي تستهدف الفئة العمرية "١٣ : ٤٥" و الهدف منها بيان أثر المخدرات و ضررها على النفس و المجتمع.
كما تم طرح و مناقشة أقسام المبادرة الثلاث، و التي تستهدف طلاب الجامعة و التي من الممكن أن تتم على أكثر من لقاء، و ذلك بالتنسيق مع جامعة قناة السويس.
و الشق الثاني خاص بالمدارس لتوعية الطلاب بأضرار التدخين و المخدرات و أثرها السلبى.
و الشق الأخير يتم بالتنسيق مع رؤساء المراكز و المدن و الأحياء لعمل ندوات لمخاطبة الآباء للتخفيف من أعباء الزواج و توعية الشباب و الفتيات بأهمية الزواج و كيفية تكوين أسرة ناجحة سليمة.
وأكد "بشارة " خلال الاجتماع على أهمية المبادرة و ضرورة التوعية للمقبلين على الزواج، و كذلك الآباء و الأمهات؛ لبناء أسرة صالحة متماسكة تؤدي إلى مجتمع قويم متماسك.
مضيفًا، أنه لابد من العمل للقضاء على التدخين و تعاطي المخدرات، لما لها من مردود سلبي على الأسرة و المجتمع، مع ضرورة تعميم المبادرة بكافة المراكز و المدن و القُرى و ضم كل فئات المجتمع.