Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

جهود محافظة الإسماعيلية في إزالة التعديات على أراضي أملاك والأراضي الزراعية ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة ال٢١ لإزالة التعديات علي صفحة وزارة التنمية المحلية
06 يونيو 2023
تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة .
تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظات الدقهلية والإسماعيلية والشرقية وأسوان فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء المخالف بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.
ففى الشرقية...أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجه الـ 21 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة 49 حالة تعدي على مساحة 2597 متر مباني و71 فدان و9 قيراط و13 سهم بنطاق المحافظة كما تم إزالة 26 حالة تعدي على مساحة 2597 متر مباني و23 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك على مساحة 71 فدان و9 قيراط و13 سهم بمراكز ومدن المحافظة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفى الإسماعيلية ..أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على استمرار نزول حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث أسفرت الحملة عن إزالة ١١ حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بولاية المحافظة على مساحة ١٠٨٤ متر مربع، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان كما تم إزالة ٥٧ حالات تعدٍّ على أراضي ولاية الزراعة، على مساحة ٤ أفدنة و١٨ قيراط، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.
وفي محافظة الدقهلية.. أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تمت الإزالة الفورية لأعمدة مخالفة بعدد 12 عمود بالمهد بقريه الحاج خليل التابعه للوحدة المحلية بقرية بطره وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة وفي مركز ومدينة بلقاس تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة حوائط لبناء بالدور تاني علوي تم بناؤها بدون ترخيص بقرية السبخاويه، كما تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة تعدي بالبناء بجمعية الأمان وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين..
وفي مركز ومدينة السنبلاوين تم إزالة لمقابر في المهد بنطاق الوحدة القروية لقرية الحصاينة بطول٤م وبارتفاع٣م وتمت الإزالة على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.. وفي مركز ومدينة المنصورة تم إزالة شدة خشبية بالدور الثالث علوي بقرية نقيطه وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.. وفي مركز ومدينة المنزلة تم تنفيذ إزالة عدد 3 حالات بناء مخالف بقرية العمارنة شملت إزالة سور مخالف من البلوك الابيض على قطعة أرض زراعية مساحة 250 متر مربع وإزالة سور مخالف من البلوك الابيض على قطعة أرض زراعية مساحة 350 متر مربع وكذا إزالة سور مخالف من البلوك الابيض على قطعة أرض زراعية مساحة 150 متر مربع و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين وفي مركز ومدينة نبروه تم متابعة اعمال ومراجعة رخص البناء الصادرة للمواطنين بقرى الوحدة المحلية في درين نطاق رئاسة المركز وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفى أسوان .. أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة تعديات فى المهد على مساحة 1000 م2 ، بمركز ومدينة أسوان ، مشيرا إلى استمرار حملات الإزالة علي كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومعاقبة المخالفين قانونيا .