Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

وزارة التنمية المحلية تبرز جهود محافظة الإسماعيلية في الحفاظ على أراضي أملاك الدولة
21 أبريل 2024
​المكتب الاعلامى https://www.facebook.com/e3lam.ism

تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة .
حيث تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظة الإسماعيلية فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.
حيث تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اصطفاف المعدات والآلات والتأكد من مدى جاهزيتها وذلك في أولى أيام المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من اليوم ٢٠ أبريل ٢٠٢٤ حتى ٩ مايو ٢٠٢٤ ، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.
وشهد اليوم السبت، تنفيذ ١١ حالة تعدٍّ ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة التل الكبير، تحت إشراف اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة التل الكبير وقوات إنفاذ القانون، وأسفرت تلك الحملة عن استعادة مساحة تقدر بنحو ٧٠٠ م٢ تعدٍّ على أملاك الدولة.
منها إزالة حالتي تعدًّ بالبناء على أراضي الدولة بولاية الأوقاف، بمساحة ٢٩٠ م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.
كما تم إزالة ٤ حالات تعدٍّ بولاية المحافظة، على مساحة ١٥٥ م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

May be an image of text