Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يؤدي شعائر صلاة الجمعة بمسجد أبوبكر الصديق
14 يوليه 2024



إدارة الإعلام

قام اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد أبوبكر الصديق بحي أول مدينة الاسماعيلية.
وذلك بحضور اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، الشيخ السيد عطية مدير عام المتابعة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، الشيخ محمد كحتة مدير إدارة أوقاف مدينة الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وقد ألقى خطبة الجمعة الشيخ مصطفى البحطيطي إمام وخطيب المسجد الإسماعيلي، والتي تحدث خلالها عن هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة المنورة، والدروس المستفادة من الهجرة، ومن أهمها اليقين بالله والتوكل على الله مع الأخذ بالأسباب.
وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، أكد خلالها عن اعتزازه بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم والتزامهم، مطالبًا بتكاتف الجميع من الجهاز التنفيذي والمواطنين للنهوض بالمحافظة وعودتها مرة أخرى لمظهرها الحضاري المميز.
مستشهدًا بآيات قرآنية من سورة الكهف "قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (٩٤) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (٩٥)"
ثم ألتقى المحافظ بعدد من المواطنين والأهالي واستمع إلى مطالبهم، التي وعد بالعمل على تلبيتها في أسرع وأقل وقت ممكن، في إطار القانون والإمكانيات المتاحة.