Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يستقبل القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف للتهنئة بمنصبه الجديد
15 يوليه 2024



إدارة الإعلام
١٥ يوليو ٢٠٢٤
استقبل اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بمكتبه، اليوم الإثنين، الشيخ أشرف السعيد مدير عام منطقة الوعظ وأعضاء القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف القادمة من محافظة كفر الشيخ.
وخلال اللقاء حرص أعضاء القافلة على تقديم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية على منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية داعيين المولى عز وجل أن يوفقه في مهام عمله ويسدد خطاه في خدمة الوطن والمواطنين.
ناقلين تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وتنمياته له بالتوفيق والسداد في مهام عمله.
ومن جانبه، أعرب أكرم عن سعادته بهذه الزيارة الطيبة مشيدًا بالدور الهام للأزهر الشريف في حفظ استقرار المجتمع وتوعية أبناءه على النهج الديني الوسطي وترسيخ القيم الإنسانية والمجتمعية ورفع درجة الوعي المجتمعي لدى الشباب، هذا إلى جانب دعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب، والتصدِّي للأفكار المتطرفة الهدَّامة.
وأشار الشيخ أشرف السعيد مدير عام منطقة الوعظ بالإسماعيلية إلى أن المحافظة تستقبل وفد القافلة الدعوية بصفة دورية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد النظير، حيث استقبلت المحافظة يوم السبت الماضي ١٣ يوليو القافلة الدعوية من محافظة كفر الشيخ وتستمر حتى يوم الخميس الموافق ١٨ يوليو ٢٠٢٤.
مضيفًا أن القافلة تهدف إلى نشرِ الفكر الوسطيِّ، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، ودعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب، والتصدِّي للأفكار المتطرفة الهدامة، وجهودها في التنمية في مختلف المجالات، وبيان حرص الإسلام على صحة الإنسان، ومحاربته للشائعات الكاذبة، وذلك من خلال عقد الندوات والمحاضرات بجميع مراكز ومدن المحافظة السبعة والقُرى، في المساجد، والمستشفيات، والمدارس، ومراكز الشباب، والنوادي الاجتماعية، والمقاهي، ودُور الرعاية الاجتماعية، ودواوين الوحدات المحلية، والمديريات الخدمية بالمحافظة.
كما أعرب أعضاء القافلة عن سعادتهم بالتواجد في الإسماعيلية، وحفاوة الاستقبال، وما شاهدوه بالإسماعيلية من تسهيلات خلال القيام بأعمالهم، مشيدين بمواطني الإسماعيلية ومظهرها الحضاري من خلال تعاملهم خاصة في المساجد.
وفي نهاية اللقاء، أهدى الشيخ أشرف السعيد، للواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية المصحف الشريف.