Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣"
22 يوليه 2024

المكتب الإعلاميّ https://www.facebook.com/e3lam.ism
في إطار استعدادات محافظة الإسماعيلية للتدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري "صقر ١٣٣".
عقد اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية،اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" والمقرر تنفيذه في الفترة من ٢٨ حتى ٣٠ يوليو ٢٠٢٤.
وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد، المستشار العسكري للمحافظة، قائد المرور، مدير المكتب الفني للمحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، وكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق العامة بالمحافظة والجهات المعنية بالاجتماع.
وخلال الاجتماع، تم مناقشة الاستعدادات النهائية لكافة الأجهزة المعنية بالإسماعيلية لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣"، هذا إلى جانب عرض عدة مواقف كمثال لتعرض المحافظة للأزمات والكوارث وطرق معالجة وتعامل كافة المديريات الخدمية مع تلك الأزمات والكوارث في ضوء مستجدات الموقف.
وأشار المستشار العسكري إلى أهمية التغطية الإعلامية لإنجازات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) بالمحافظة وما شهدته القرى الأكثر احتياجًا المدرجين بالمرحلة الأولى من نهضة شاملة في كافة النواحي الحياتية مع الإشارة إلى الاستعداد للمرحلة الثانية من المبادرة.
وأثناء الاجتماع، تم التأكيد على إعداد تقارير وبيانات دقيقة وحديثة توضح إمكانيات المحافظة وآلياتها في التعامل مع الأزمات والكوارث، وإبراز النظام الرقمي الجديد بالشبكة الوطنية في سرعة التعامل واحتواء الأزمة، وذلك في إطار الطفرة الرقمية التي تشهدها المحافظة في كافة القطاعات.
كما تم مناقشة نقاط الضعف التي واجهت مشروع صقر الماضي مع إمكانية تلافيها في هذا العام.
وخلال الاجتماع، أكد أكرم على أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" والاستفادة منه بأسلوب علمي ممنهج نظرًا لأهمية ملف إدارة الأزمات والكوارث فهي تهدف إلى التحكم في أحداث مفاجأة، وطرق التعامل معها وتصنيفها ومواجهة آثارها ونتائجها، من خلال التعامل الفوري مع الأحداث لوقف تصاعدها، والسيطرة عليها وتحجيمها وحرمانها من مقومات تعاظمها، هذا إلى جانب البحث والدراسة، والمعرفة والتجارب المستفادة والتخطيط واستخدام المعلومات والبيانات كأساس للقرار السليم.
ويعتبر التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" محاكاة واقعية وتطبيق عملي لكيفية وفعالية الأجهزة في مجال مجابهة وإدارة الأزمات الطارئة والمحتملة والتي قد تواجه المحافظة في مختلف القطاعات.
ويتم التدريب بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الصحة، وفرع هيئة الرعاية الصحية، وفرع هيئة الإسعاف، والحماية المدنية والإعلام؛ وذلك لاستعراض إمكانات المحافظة، والاستعدادات وأدوار ومهام الأجهزة في حالة حدوث أزمة أو كارثة، والتدريب في مجال إدارة الأزمات، وذلك من خلال نقل الخبرات والتطبيق العملي.