Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

NewsCorner - INewsDetails

محافظ الإسماعيلية يستقبل مقررة المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية
25 يوليه 2024



إدارة الإعلام

استقبل اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، لبنى ذكي مقررة المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية ومايبل مكرم مقررة مناوبة الفرع، في أول لقاء لهم عقب أداء "أكرم" اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية محافظًا للإسماعيلية.
وفي مستهل اللقاء، هنأت "لبنى ذكي" محافظ الإسماعيلية على ثقة القيادة السياسية وتكليفه محافظًا للإسماعيلية، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله ولمحافظة الإسماعيلية دوام التقدم والازدهار.
ومن جانبه، أعرب "أكرم" عن اعتزازه بزيارة المجلس القومي للمرأة؛ لتقديره لدور المرأة الفعَّال في المجتمع، والتي أثبتت كفاءتها في تقلدها للعديد من المناصب القيادية في كافة المجالات.
ومن جانبها أشارت "لبنى" أن دور المجلس القومي للمرأة توعوي وخدمي، يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة المصرية في مواقع اتخاذ القرار من خلال تمثيل مناسب لها في المجالس المنتخبة وإفساح المجال لها لشغل مناصب كانت دائمًا مقصورة على غيرها؛ من أجل تحقيق التنمية المجتمعية المنشودة.
كما أكدت على أهمية تعزيز وضع المرأة في المجتمع وتمكينها اقتصاديًّا واجتماعيًّا وسياسيًّا، وأن من دور المجلس القومي للمرأة المساعدة في رجوع الأولاد المتسربين من التعليم وتنظيم ندوات توعوية، وعمل بروتوكولات مع المعاهد والمنشآت الصحية، كما يتم تنظيم المعارض الدائمة للمنتجات الخاصة بالنساء المعيلات.
هذا بالإضافة لعمل جلسات عرفية بالتعاون مع لجنة لم الشمل والوصول للجميع في بيوتهم وحل مشكلاتهم، كما يتم عمل ندوات توعوية بالتعاون مع الأوقاف ومناقشة قضايا العنف ضد المرأة وزواج القاصرات وختان الإناث.
وفي ختام اللقاء أكد "أكرم" أن الاهتمام بقضايا المرأة وتمكينها في كافة المجالات من أولى اهتماماته؛ ولأن تحقيق التنمية الشاملة يبدأ من المرأة.