Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

INewInSite - INewBredCru

جديد الموقع
banner

INewInSite - INewWebDetail

محافظ الإسماعيلية يوجه مراقبة الأغذية بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية بالمحافظة
16 يوليه 2024

إدارة الإعلام https://www.facebook.com/e3lam.ism
تنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة والتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنت حملة على ٥٠ منشأة غذائية على مستوى المحافظة، تنوعت بين سوبر ماركت ومحال للبقالة والعطارة ومطاعم، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
وأسفرت الحملة عن إعدام ٧١ كيلو و٢٠ لتر مواد سائلة من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية وتحرير ٤٩ محضر، وتنقسم المحاضر إلى ٢٣ محضر نظافة طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، و٢٦ محضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧، والتوصية بالغلق لعدد ٩ منشآت غذائية منها عدد ٦ منشآت لعدم وجود رخصة، وعدد ٣ منشآت لعدم وجود رخصة ولوجود خطر يداهم الصحة العامة.
وتمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.
وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق و المحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين.
ولشكاوى الأغذية يرجى الاتصال على الأرقام التالية:
01033429430
01027063282
ولاستقبال جميع بلاغات الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة يرجى الاتصال على: 01068409837
الخط الساخن 114

May be an image of 2 people, people studying and text