Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

INewInSite - INewBredCru

جديد الموقع
banner

INewInSite - INewWebDetail

"فرحة العودة للمدارس" صندوق تحيا مصر يصل إلى ٢٠٠٠ أسرة بالإسماعيلية
28 أغسطس 2024

إدارة الإعلام https://www.facebook.com/e3lam.ism

✍️
ينظم صندوق تحيا مصر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، معرض "دكان الفرحة" للملابس والمستلزمات الدراسية، يستهدف ٢٠٠٠ أسرة من الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، في محافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة وممثلي الصندوق.
📌يأتي المعرض ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية؛ وذلك من أجل التيسير وتسهيل الأعباء على أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد.
📌وشمل معرض "دكان الفرحة" ٢٠ ألف قطعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، وأواني الطهي، والمفروشات، وألعاب الأطفال، فضلًا عن توزيع الحقائب المدرسية بكافة مشتملاتها من الأدوات والمستلزمات المدرسية، ويُتيح المعرض لكل أسرة فرصة اختيار ١٤ قطعة متنوعة تلبي احتياجاتها، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية البر والتقوى المصرية المركزية.
📌هذا وقد أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بهذه المبادرة الكريمة، مؤكدين أنها تخفف عنهم العبء المادي، وتساعد أبنائهم على بدء العام الدراسي بكل حماس بالملابس والحقائب الجديدة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، حيث سيتمكنون من التركيز على دراستهم دون القلق بشأن نقص المستلزمات المدرسية.
📌واستهدف المعرض في محافظة الإسماعيلية الأسر المستحقة والأولى بالرعاية عقب إجراء بحث اجتماعي لهم، لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، في عدة قرى وهي جلبانة، أبو عطوة، أبو خليفة، أم عزام، الوادي الأخضر، السلام، المحسمة، الرياح، والتقدم.
📝ومن الجدير ذكره، يأتي تنظيم معرض "دكان الفرحة" في محافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من ٢ مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة، وفي إطار سعي صندوق تحيا مصر الدائم على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة، والوصول إلى كل الأسر المستحقة في جميع القرى والنجوع بجمهورية مصر العربية.

May be an image of 16 people, dais and text