Skip Ribbon Commands
Skip to main content
البوابة الالكترونية محافظة الإسماعيلية
Logo

INewInSite - INewBredCru

جديد الموقع
banner

INewInSite - INewWebDetail

​ محافظ الإسماعيلية يتابع نتائج الحملات المكثفة للطب البيطري على المجازر والمنافذ من١١ : ٣١ مارس ٢٠٢١ وضبط ٢٧ طن مجزءات الدجاج و١٦٠٠ كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعدام ٤٨٨ دجاجة .
02 أبريل 2021
المكتب الإعلامي
تنفيذاً لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية للطب البيطري على المجازر والمنافذ للتأكد من صلاحية المنتجات و المواد الغذائيه و لقرب حلول أعياد الربيع و شهر رمضان المعظم ، قامت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور حامد الاقنص وكيل الوزارة بحملة مكبرة على المجازر والمحال والمنافذ.
أسفرت الحملة عن اعدام ٤٥ كجم جناح و٥ كجم كبدة لظهور علامات الفساد بها لسوء التخزين وبعضهم لانتهاء صلاحية المنتج، كما تم اعدام ١٧ بطة وزن ٤٠ كجم سبب الإعدام تحت الوزن وإحتقان وتم إعدام ٤٨٨ دجاجة مصابة بالحمى.
كما قامت إدارة الصحة العامة والمجازر بضبط ٣٥ كجم من لحم الضأن أبيض للذبح خارج المجازر الحكومية، كما تم ضبط ٢٧ طن من هياكل ومجزءات الدجاج وكذلك المخلفات الحيوانية بإحدى الثلاجات الغير مرخصه وتم التحفظ على المضبوطات وتم عمل محضر بذلك .
كما تمكنت الحملة من ضبط ٣٥ كجم كبدة لوجود إلتهابات بالغشاء ونقط بيضاء مختلفة الحجم والتوزيع و خضراء اللون، وتم ضبط ٤٥ كجم من اللحوم البقرية الغير صالحه للإستهلاك الآدمي وذلك أثناء المرور على المحلات، و بالمرور على محلات الأسماك تم ضبط ١٦٠٠ كجم من الأسماك المملحة بطرق غير آمنه و غير مصرح بها في أحد المحلات بسوق السمك.
وفي سياق متصل تم ضبط ٥٠ كجم من اللحوم البقرية عليها بطش ختم مقلد، ٤٥ كيلوجرام من الكبدة المجمدة المسيحة وتباع على أنها كبده بلديه، ١٠٥ كيلوجرام من المصنعات من البرجر والسجق غير صالحة للإستهلاك الآدمي و ٨٨ كجم من الأسماك غير صالحه للإستهلاك الآدمي و ٨ كجم من البسطرمة منتهية الصلاحية.
وأشاد " بشارة " بمجهودات مديرية الطب البيطري للمحاوله المستمرة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحية.